جمعية “البديل”تفتح باب الترشح للشبان للمشاركة في مهرجان HORS-LISTS

تفتح جمعية “البديل” الثقافية باب الترشح للشبان دون الثلاثين سنة وينتمون إلى ولايات الكاف، القيروان، قابس، القصرين وبن عروس، للمشاركة في مهرجان HORS-LISTS وهو عبارة عن دورات التكوينية و تدريبية في مجال الإدارة الثقافية و الفنية و كيفية بعث المشاريع الثقافية الموجهة لمشاركين يتم إختيارهم حسب الجهات التي سينظم بها المهرجان. و يتابع المتشاركون دورتين  تكوينيتين في المجالات السابق ذكرها و غيرها من المواضيع التي تخول لهم بالأساس خوض تجربة المهرجان بمنطقتهم ثم يتم متابعتهم من طرف الجمعية و دعمهم في حالة إبداء رغبتهم في بعث مشاريعهم الثقافية. يبق باب الترشح مفتوحا إلى يوم 22 دسيمبر 2019.

وقد بدأ هذا المشروع في تونس سنة 2014 و هو عبارة عن رحلة فنية ينتقل فيها المشاهدون من مكان إلى آخر بإتباع دليل يقودهم كل مرة لإكتشاف أداء و عرض مختلف عن السابق: قد يجد الجمهور نفسه في غرفة المعيشة، في مطبخ، على سطح… خارج السرير .(Hors-Lits)
خلال كل نسخة، يحضر المشاهد 3 عروض تدوم الواحدة منها 20 دقيقة. المهرجان  أكثر من أمسية ثقافية، هو في المقام الأول تجربة غير مسبوقة يمر بها الجمهور. واليوم، توجد شبكة Hors-Lits  في 30 مدينة، و10 بلدان، و3 قارات. وسواء ان كانوا راقصين، موسيقيين، ممثلين أو شعراء، فإن مئات الفنانين تمكنوا من نشر أعمالهم والتواصل مع فنانين آخرين اضافة الى التعرف على المضيفين وتطوير شبكتهم المهنية.