جمعية البديل الثقافي تقدم تظاهرة Hors-Lits في نسختها العاشرة

تنظم جمعية “البديل – البديل   الثقافي” وتحت إشراف الكوريغرافي سليم بن صافية، النسخة العاشرة من Hors-Lits وذلك في الفترة الفاصة بين 19 و28 مارس 2021.

وتسعى هذه التظاهرة الثقافية ، منذ ست سنوات، إلى تغيير عادات التونسيين حيث تختار Hors-Lits حيا وتنظم تظاهرة لدى المتساكنين. وهذه ليست مجرد تظاهرة ثقافية  بل هي جولة عبر المدينة حيث يتجول المشاهد من منزل إلى آخر ، وفي كل مرة يكتشف أداء فنيًا مختلفًا.

منذ ثلاث سنوات ، إلتزم فريق البديل بتقديم 5 حصص سنويًا في 5 ولايات مختلفة. وسيتم تخصيص سنة 2021   لولايات قفصة والقصرين والكاف والقيروان وبن عروس كما سيتم تنظيم Hors-Lits بالإشتراك مع الشباب الذين تم تدريبهم مسبقًا  على أسس الإدارة الثقافية من قبل جمعية البديل.

كما سيقدم  Hors-Lits بكل ولاية فنانًا من منطقته وعلى مدى خمس سنوات مقبلة، ستقوم التظاهرة بتدريب الشباب على أسس الإدارة الثقافية. و منحهم مشروعًا جاهزًا: Hors-Lits في الجهات وقد تم حتى الآن تدريب وإحاطة أكثر من 50 شابًا في تنظيم Hors Lits بالجمهورية التونسية.

الجدير بالذكر أن تظاهرة Hors-Lits ستقام هذا العام بخمس مدن :

19 مارس  في قفصة الساعة 4 مساء.

20 مارس في القصرين الساعة 3 مساء.

21 مارس – الكاف الساعة 3 مساءً.

26 مارس في القيروان الساعة 3 بعد الظهر

27 و 28 مارس في رادس (ولاية بن عروس) الساعة 4 مساءً.

في برنامج هذه الدورة سيعمل فنانون محليون: جلال أحمدي (قفصة) ؛ وليد قصوري (القصرين) ؛ حمزة حجري وإلياس الجبالي (الكاف) ؛ سندس بكار (القيروان) ؛ سليم ونور عرجون (بن عروس) كما سيقدم الفنانون  آسيا جعايبي ومروان الروين وفاتح الخياري في 5 مدن.