Type to search

أدب وإصدارات الرئيسية

جوائز تشجيع الدولة للإنتاج الأدبي تعود بعد إنقطاع لعقود

شارك

تنظّم إدارة الآداب بالإدارة العامّة للكتاب تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية حفل تسليم جوائز تشجيع الدّولة للإنتاج الأدبي والعلمي بعنوان 2021، وذلك يوم 23 أفريل 2022 بقاعة المبدعين الشبّان بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي، إنطلاقا من الساعة التاسعة والنصف مساء.

ويبلغ عدد هذه الجوائز 11 جائزة تشمل الجائزة الوطنية للرّواية والجائزة الوطنية للقصّة والجائزة الوطنية للتأليف المسرحي والجائزة الوطنية للشّعر والجائزة الوطنية للدراسات في الفنون والجماليات والجائزة الوطنية للدراسات في الإنسانيات والجائزة الوطنية للدراسات المغاربيّة والجائزة الوطنية لتحقيق المخطوطات والجائزة الوطنية للتأليف في ميداني المعاجم والموسوعات والجائزة الوطنية الخاصة بالكتابة الموجهة للناشئة.

جدير بالذّكر أن إحداث هذه الجوائز بمقتضى الأمر الحكومي عدد 76 لسنة 2021 المؤرّخ في 21 جانفي 2021 قد جاء بعد حجبها منذ أواخر التسعينات بسبب قلّة الموارد المالية المسندة لها وإهمالها لعدد من الاختصاصات الأدبية والعلمية.

وستسند جائزة بقيمة 10 آلاف دينار لكلّ إختصاص متوّج ضمن هذه المسابقة، وسيسهم هذا الحدث في مزيد إشعاع الثقافة التّونسيّة والتعريف بالمبدعين في الداخل والخارج وتطوير حركة الإبداع الأدبي والعلمي بالبلاد، فضلا عن الإنفتاح على المحيط الإبداعي المغاربي بتخصيص جائزة في الدّراسات المغاربيّة.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *