“جيسيكا أو” كاتبة يابانية تفوز بجائزة الرواية الإنجليزية

حصلت الكاتبة “جيسيكا أو” اليابانية على جائزة “الرواية” الأنقليزية لسنة 2020 وهي بقيمة 10000 دولار عن روايتها الثانية من مجموعة طوكيو بعنوان “برد كافي للثلج.”

“جائزة الرواية” هي جائزة جديدة إنقليزية تُمنح مرة كل سنتين لأعمال غير منشورة من الخيال الأدبي باللغة الإنجليزية كتبها مؤلفون من جميع أنحاء العالم، تم إطلاقها في الربيع الماضي للروايات التي تستكشف وتوسع إمكانيات الشكل وتكون مبتكرة وخلاقة في الأسلوب. بالإضافة إلى الجائزة، سيتم نشر الرواية في المملكة المتحدة وأيرلندا، في أستراليا ونيوزيلندا، وأمريكا الشمالية.

وتم إختيار  الرواية الفائزة بالجائزة، “برد كافي للثلج” من بين ما يقرب من 1500 مشاركة حول العالم وسيتم نشرها في أوائل عام 2022.

وتدور الرواية عن ابنة وأم يسافران إلى طوكيو في الخريف، ويتساءل، عما إذا كان أي منا يتحدث لغة مشتركة. وكانت العناوين الأخرى المرشحة لجائزة الرواية لعام 2020 وهي على التوالي: “Yñiga” لـ” قلين دياز”، يروي فيها الكاتب إنقلاب حياة مدرس جامعي سابق من قبل جنرال بالجيش، إميلي هول “The Longcut”  لـ “إميلي هول” وهي رواية تتحدث عن مكانة الفن والفنان في العالم، المناظر الطبيعية لكريستين لاي، التي تقع في إنقلترا المعاصرة وفي المستقبل القريب محفوفة بالدمار البيئي؛ “نحن الحمقى” لـ ” نورا لانج”، وهي دراما عائلية مأساوية ترويها شقيقتان مبتكرتان على مدى عقدين من الزمن.