Type to search

أجندا الفضاءات مسرح

“حبيبي” إنتاج مشترك بين سويسرا والجزائر وتونس

شارك

الأيقونة الثقافية

عقدت أسرة مسرحية “حبيبي”  للمخرجة سيلفيا باربروس اليوم الأربعاء 13 أكتوبر بقاعة الفن الرابع للحديث عن المسرحية والإعلان عن سلسلة عروضها وهي إنتاج مشترك بين شركة إنتاج أبسارا من سويسرا وجمعية العلاج بواسطة الفن تيراب آرت من تونس ومسرح سندجاب من الجزائر .

وسينتظم العرض الأول يوم الجمعة 15 أكتوبر 2021 على السّاعة السابعة والنصف مساء ويوم السبت 16 أكتوبر على الساعة السابعة والنصف مساء ويوم الأحد 17 أكتوبر 2021 على الساعة الخامسة والنصف مساء بقاعة الفن الرابع.

وفي تقديم العمل نجد أنها إمرأة واقعة تحت تأثير الرجل الذي تحب … ضحية الإتفاقيات الأبوية. مستسلمة للصمت الطاغي الذي يعتنق فحولة الأب و الأخ و الزوج و الإبن الذي سيصبح بدوره أبا أو أخا أو زوجا يوما ما…إمرأة مستسلمة للضغط المتواصل من قبل الأجوار و أحيانا من قبل غيرها من النساء. إمرأة مهربها الوحيد حوض الإستحمام، المكان الوحيد الذي تجد فيه مهربها، بينما هو يقتحم طقوس طهارتها لأنه رجل…هو له الحق أن يطالب بما يشاء..هو بإمكانه أن يحاكم و يعاقب..هو كأسلافه السابقين .. يبث الخوف. تتشبث في آخر رمق لها في الحياة، سوف تحاول قطع هذه الحلقة المفرغة..من أجلها و من أجله و من أجل أطفالهم…هل ستتمكن من تحقيق ذلك …

يذكر أن مسرحية “حبيبي” نص وإخراج سيلفيا بابروس و أداء كل من نادرة التومي، حمودة بن حسين، سحر رياحي، ناجي قنواتي ومراد الدريدي . إشتراك في الإنتاج ومساعدة في الإخراج لأمال الفرجي ودراماتورجيا شامة بن شعبان وسينوغرافيا لقيس رستم، إدارة موسيقى لأوندينا دياني بالإشتراك مع الفنان زهير قوجة.

الوصوف

You Might also Like

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *