“خطوات” أول فيلم قصير

ضمن الدورة الثامنة لبرنامج “خطوات” أعلن المركز الوطني للسينما والصورة، في بيان له، وبالشراكة مع معهد غوتة الألماني بتونس، عن فتح باب الترشح لتقديم مشاريع أفلام قصيرة وقد حدد يوم 10 فيفري 2021 كآخر أجل طلبات الترشح.

“خطوات” هو برنامج موجه لطلبة وخريجي معاهد السينما والفنون والقطاع السمعي البصري عموما في تونس وكذلك لكتاب السيناريو ممن أعمارهم أقل من 35 سنة ولم يقوموا بتصوير فيلم قصير من قبل أي أن تكون تجربتهم في “خطوات” هي التجربة الأولى مع تقديم دعم مادي لهم يقدر بـ 500دينار تونسي.

وسيتم إختيار  6 مشاريع أفلام قصيرة روائية أو وثائقية أو أفلام التحريك.. على أن يتم تقديم مشروع واحد من كل فريق ويشترط أن يكون متكوّنا من 5 أعضاء هم رؤساء أقسام الإخراج والإنتاج والتصوير والصوت والتركيب.

ستشارك الفرق المختارة في ورشات عمل تدريبية يؤطّرها سينمائيون محترفون من تونس وخارجها. وتقرّر عقد هذه الورشات بداية من يومي 5 و6 مارس ومن 22 إلى28 مارس ستكون مخصصة لورشة السيناريو أيضا  ومن 9 إلى11 أفريل ومن 26 إلى31 ماي ستكون مخصصة ورشة التحضير للتصوير.

يحتوي ملف المشاركة على إستمارة تضم جميع أعضاء فريق المشروع السينمائي وسيرهم الذاتية وشهادة حضور بالنسبة إلى الطلبة ونسخة من بطاقة التعريف بالنسبة إلى السينمائيين الهواة.

سيعلن المركز الوطني للسينما والصورة عن قائمة المشاريع المشاركة يوم 26 فيفري المقبل كما سيتم إعادة المشاريع في شكل أفلام مصورة من قبل المشاركين إلى المركز خلال سبتمبر 2021 وسيتم عرض هذه الأفلام خلال شهر أكتوبر 2021 مع تحصل المشاركين على جوائز تتمثل في مشاركتهم في المهرجان الدولي Interfilm ببرلين وكذلك المشاركة في لجنة تحكيم مسابقة METHEXIS في مهرجان “ماد فيلم” بروما.