Type to search

الرئيسية سينما

“خطوات صغار” مشروع جديد لجمعية البديل

شارك

 تطلق جمعية “البديل” مشروعها الجديد “خطوات صغار” الذي يهدف إلى تشريك الأطفال في عملية الدمقرطة الثقافية من خلال تكريس التعليم و التربية الفنية و الثقافية وذلك يوم الأربعاء 4 أوت الحالي حيث تفتتح الدعوة للمشاركة عن طريق صفحات التواصل الإجتماعي للجمعية والمنظمات المشاركة في هذا المشروع.

“خطوات صغار” هو برنامج وساطة ثقافية تهدف إلى خلق تشبيك و إنشاء الشراكات بين المدارس والهياكل الثقافية والمؤسسات الجامعية والمؤسسات الحكومية والجمعياتية التي تلتقي و تكرس جهودها من أجل واقع تعليمي و تربوي أفضل للأطفال في المناطق المحددة للمشروع.

 تنطلق النسخة الأولى للبرنامج  بين 1 سبتمبر 2021 و 31 نوفمبر 2021 وتهدف إلى تمكين 60 تلميذاً من مدارس عمومية بمنطقة المرسى من اكتشاف مجال الكتابة الإبداعية و كتابة السيناريو والسينما التحريكية ذلك مع تكريس و تعزيز قيم المواطنة و احترام البيئة لديهم. و يتم ذلك من خلال  تقديم مجموعة من الورشات  الفنية تحت إدارة فنانين محترفين في المجالات المذكورة  و طلاب من المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما بقمرت بالإضافة إلى الفريق الذي سيرافق البرنامج لإخراج فيلم وثائقي  حول تجربة النسخة الأولى.

يدعم هذا المشروع صندوق الثقافة التابع للسفارة الألمانية في تونس ، بالشراكة مع المحطة B7L9/مؤسسة كمال لزعر، المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما بقمرت، بلدية المرسى، المندوبية الجهوية للتربية بتونس 1 – وزارة التربية

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *