Type to search

أجندا الفضاءات الرئيسية فن الشارع مسرح

دار الثقافة بن عروس تكرم المناضلة زينب فرحات

شارك

تكريما للحقوقية والمناضلة زينب فرحات وإعترافا لما قدمته في مجال النضال الثقافي، تنظم دار الثقافة النموذجية ببن عروس،تظاهرة الثقافة حق وممارسة “دورة زينب فرحات” وذلك من 10 إلى 12 مارس 2022 بمقر الدار.

وقد برمجت دار الثقافة النموذجية ببن عروس سلسلة من التظاهرات تتناول فيها محاور بحث وتفكير في جلسات حوارية ولقاءات فكرية سعيا منها للوصول إلى بناء تشاركي واستشرافي يؤسس لواقع ثقافي جديد.

 في أوّل سلسلة من هذه التظاهرة سيتمّ التأكيد على أهمية التكوين في الممارسة الثقافية وتم إختيار التكوين المسرحي مثالا وإختيار الدورة تكريما لزينب فرحات اعترافا بما قدّمته من جليل الخدمات في هذا المجال.

وقد إفتتحت التظاهرة اليوم الخميس 10 مارس 2022 على الساعة الثانية بعد الزوال بعرض شارع في ساحة الفنون تليه ثلاث جلسات نقاش حول “الحق الثقافي” و”الممارسة الثقافية وآفاق التكوين المسرحي في تونس” و”إرساء الفكر النقدي”.

  وسيخصص يوم الجمعة 11 مارس 2022 للإعداد البيداغوجي للمكوّن بداية من الساعة العاشرة صباحا ثم كتاب على الركح “ستار الحياة: نصوص مسرحية لهاجر عمار وقراءات مسرحية لمعز حمزة وناجي قنواتي وسهام حرزالي ومحمد الكشو.

 كما تمت برمجة حصة ألعاب درامية مفتوحة يوم السبت 12 مارس 2022 على الساعة العاشرة صباحا ثم فقرة بعنوان الشباب والممارسة الثقافية احتفالا باليوم العالمي للمرأة واليوم الوطني لحرية الأنترنات.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *