“دون كيشوت” بمسرح المبدعين الشبان

يحتضن مسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي عرض مسرحية “دون كيشوت كما نراه” للشاذلي العرفاوي يومي 4 و5 مارس 2021 على الساعة الرابعة مساء وهي من إنتاج قطب المسرح والفنون الركحية مسرح الأوبرا.

مسرحية “دون كيشوت كما نراه” من إنتاج مسرح الأوبرا تونس، دراماتورجيا، سينوغرافيا وإخراج الشاذلي العرفاوي، مساعد مخرج لطفي ناجح وتمثيل كل من عبد القادر بن سعيد ومحمد المنصف العجنقي.

تدور أحداث المسرحية حول رجل طويل القامة وهزيل البنية، أطلق على نفسه اسم “دون كيشوت”، يعيش في إحدى قرى إسبانيا في بدايات عصر النهضة، قضى أيامه في قراءة أدب الفروسية، حتى أنه كان يبيع قطعا من أرضه ليشتري بها كتبا عن الفروسية، وقد إنتهى به هذا الهوس الشديد بالفروسية إلى فقدانه لصوابه وخلطه بين أوهامه والواقع، فقرّر أن يصبح فارسا، إرتدى درعا وإمتطى فرسه وبدأ التجوال في القرى والأرياف بحثا عن المغامرات.

بدأ يرى طواحين الهواء على أنها أعداء ووحوش عملاقة. وهنا يأتي دور رفيقه “سانشو” الذي ما فتئ يحاول إبراز الأخطاء التي يقوم بها وحقيقة التخيّلات التي تراوده، ليعود دون كيشوت في نهاية القصّة إلى وعيه لكن بعد فوات الأوان.