Type to search

أجندا الفضاءات

“رحيل آريس” بالمكتبة المغاربية ببن عروس

شارك

تنظّم جمعيّة أحبّاء المكتبة والكتاب والمكتبة المغاربيّة ببن عروس ضمن نادي بيت الفكر والإبداع، لقاء لتقديم رواية  “رحيـــل آريس” للكاتبة اللّيبيّة فاطمة سالم الحاجي وذلك يوم الخميس 30 جوان 2022 على الساعة الثالثة مساء بالمكتبة المغاربيّة ببن عروس. يدير اللّقاء الأستاذ نور الدّين بالطيّب بمشاركة الكاتب والنّاقد مراد ساسي والكاتبة والناقدة هيام الفرشيشي.

“فاطمة سالم الحاجي” أكاديمية وروائية ليبية مقيمة في تونس. شاركت بأبحاث في العديد من الملتقيات الأكاديمية العلمية والأدبية، وكانت محكمة أبحاث مقدمة لمجلة «الحكمة» الصادرة عن قسم الفلسفة، جامعة الفاتح، وعضو لجنة التحكيم في رابطة الأدباء والكتاب، ليبيا، من سنة 1996 إلى 2000، ومحكمة أيضا في مجلة «جيل» للدراسات الأدبية والفكرية، مركز جيل للبحث العلمي. لبنان. عملت رئيسة قسم الترجمة بالمؤسسة العامة للثقافة وهي عضو برابطة الأدباء والكتاب الليبيين والهيئة العامة للصحافة وكذلك عضو بهيئة التدريس بجامعة طرابلس.

صدر لها ثلاثة كتب نقدية: «القراءة النقدية الجديدة» (1998)، «مفهوم الزمن في الرواية الليبية» (1999)، و«الخطاب الروائي» (2007) الذي كتبته باللغة الإنجليزية وتُرجم إلى اللغة العربية لاحقا. كما صدر لها رواية بعنوان «صراخ الطابق السفلي» (2015).

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *