“زيزينيا” في جزء ثالث

رواية جديدة بعنوان “زيزينيا.. (روح بشر)” عن دار إم كا MK للنشر والتوزيع، تصدر حديثا للكاتبة المصرية أمنية الريحاني، وهي إمتداد لأحداث رواية “زيزينيا “في جزئيها والتي تحولت إلى مسلسل شهير يحمل نفس الإسم، من تأليف أسامة أنور عكاشة. تلك الملحمة التاريخية الدرامية العالقة بالذاكرة إلى الآن حيث يمتزج الحنين بالرغبة في العودة إلى الماضي.. وتدور أحداثه في القرن التاسع عشر حول البورجوازي بشر عامر عبد الظاهر وهو من أصول مصرية إيطالية ما جعله في صراع مع من حوله حول هويته وشكوك في وطنيته في ظل الإحتلال الأنجليزي وقضية الهوية والوطنية عموما في المجتمعات العربية آنذاك.

وتدور أحداث رواية “زيزينيا.. (روح بشر)” حول ابنة بشر عامر عبد الظاهر وتدعى “روح”، لما كبرت، ودخولها في قصة حب، لتستكمل مسيرة والدها، حيث تستكمل الكاتبة قصة بشر عامر عبد الظاهر، وهي من واقع خيال الكاتبة الشخصي.

وأهدت الكاتبة أمنية الريحاني روايتها إلى المؤلف الراحل قائلة: “أهدى روايتى إلى روح الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، الذي اشتقنا إلى أعماله وكتاباته المبدعة التي كانت تحترم عقول مشاهديها وترتقي بالذوق العام له، والرواية ما هي إلا تصوري الشخصي لأحداث الجزء الثالث من مسلسل زيزينيا التي أبدعها لنا الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة”.