Type to search

الرئيسية سينما

“شرف” في المسابقة الرسمية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

شارك

راضية عوني – الأيقونة الثقافية

تلقى ابداعات الكاتب الكبير صنع الله ابراهيم إقبالا من قبل المخرجين سواء في الدراما أو السينما  فبعد مسلسل “ذات” المقتبس من روايته، يُقدم المخرج سمير نصر على إخراج رواية “شرف” التي تحكي تفاصيل “الحياة” في السجون. وصنع الله ابراهيم قد عاش تجربة السجن فكانت “شرف” خلاصة المحنة.

يشارك فيلم “شرف” في الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي والذي يفتتح اليوم   6 ديسمبر ويتواصل إلى غاية 15 منه، حيث ينافس في مسابقة البحر الأحمر للأفلام الروائية الطويلة على جائزة اليُسر الذهبي، إلى جانب جوائز الإخراج، والتأليف، والتمثيل.  أما تواريخ العرض فتكون يوم الخميس 9 ديسمبر والسبت 11 منه.

يضم الفريق التمثيلي للفيلم 7 جنسيات عربية مختلفة، وهم تونس، الجزائر، مصر، فلسطين، لبنان، سوريا، ليبيا. حيث يشارك من تونس كل من رضا بوقديدة وتوفيق البحري وخالد هويسة إلى جانب أحمد المنيراوي من فلسطين وفادي أبي سمرة من لبنان.

يؤكد المخرج خلال تصريحاته الصحفية أن علاقة صداقة  تربطه بالكاتب الكبير صنع الله إبراهيم، حيث تعاونا معا  في كتابة سيناريو الفيلم الذي استغرق منهما عدة سنوات محاولين التوفيق بين معرفة الأستاذ صنع الله بالتفاصيل وخبرته الواسعة بالحياة داخل السجن، و بين رؤية المخرج عن كيفية تكثيف هذه الرواية الملحمية في شكل سينمائي.

الوصوف

You Might also Like

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *