فنونموسيقى

“شهرزاد هلال” بين اليونسكو ودار الأوبرا

وشهرزاد هلال هي فنانة وملحنة وشاعرة تونسية متحصلة على الدكتوراه في تاريخ الموسيقى والعلوم الموسيقة عرفت بوفائها للتراث والطرب التونسي الأصيل

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تقدم الفنانة شهرزاد هلال محاضرة خلال ندوة فكرية دولية تنظمها منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلوم و الثقافة “اليونسكو” بباريس تحت عنوان “نساء ملحنات” وذلك يوم 13 مارس 2019 تستعرض فيها تجربتها في التلحين.

كما ستقدم، خلال الفترة القادمة، عرض موسيقي تحت عنوان “نساء و نصف” وذلك يوم 20 أفريل 2019 ، صحبة مجموعتها الموسيقية بقيادة الأستاذ محمد عبودة بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة.

وشهرزاد هلال هي فنانة وملحنة وشاعرة تونسية متحصلة على الدكتوراه في تاريخ الموسيقى والعلوم الموسيقة عرفت بوفائها للتراث والطرب التونسي الأصيل.
كانت بداياتها من خلال دراسة الموسيقى بالمعهد الوطني للموسيقى بتونس والمشاركة في الحفلات التي ينظمها المعهد وقدمت نفسها كمحترفة للجمهور سنة 1993 بمهرجان قرطاج الدولي ضمن حفل الافتتاح مع فرقة المعهد وكانت مشاركتها بقصيدة حب للسيدة فيروز.
تحصلت على الأستاذية في العلوم الموسيقية سنة 2002 وأتمت أطروحة الدكتوراه اختصاص تاريخ الموسيقى والعلوم الموسيقية بجامعة السوربون سنة 2012.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق