Type to search

الرئيسية حقوق الإنسان

شيرين أبو عاقلة أيقونة النضال تغتالها يد الغدر الصهيونية

شارك

في تحد وقح من الإحتلال الصهيوني فجر اليوم وفي خرق جديد لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية التي يبدو أنها جميعا حبر على ورق أمام آلة الحرب الصهيونية، تستشهد اليوم 11 ماي 2022 عيننا من القدس ومراسلة آلام وآمال الفلسطينيين إلى العالم الصحفية بقناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة. دفعت حياتها ثمنا لنقلها إقتحام الجيش الصهيوني لمخيم جنين.

غافلت الموت عديد المرات وراوغت رصاص العدو الصهيوني ولم تتخلى يوما عن واجبها في النضال بالصوت والصورة إلى أن سقطت شهيدة في جريمة قتل بدم بارد تخترق قلب الشعب العربي واستفزاز لا حدود له الغاية منه إرهاب باقي المراسلين والصحفيين وإرغامهم على التخلي عن مهنتهم النبيلة ونقل ما يقوم به يوميا الجيش الصهيوني من تنكيل وتقتيل في الشعب الفلسطيني الأبي الأعزل!

بعد اليوم سنلقب شيرين أبو عاقلة “بالشهيدة”، اليوم فقأت عين العرب في القدس وغزة وجنين ورام الله وحيفا… ولا تتحرك منظمة الأمم المتحدة ولا جامعة الدول العربية ولا غيرهما من منظمات وجمعيات تتغافل جميعها في إتفاق مخفي مخزي عن القضية الأم وتواطؤ بين جميع الحكومات والممالك لكننا لا نعرف حتى الآن ما ثمن ذلك؟ ماذا دفعت الدول “العظمى” كما يسمون أنفسهم للحكومات العربية كي تصمت هذا الصمت المطبق المخجل عما يحصل للشعب الفلسطيني الأغزل في أطول قضية عادلة في التاريخ الحديث والتي بدأت في القرن العشرين وتتواصل إلى القرن الواحد والعشرين ولا يلوح أفق أو أمل في قرب زوالها…

شيرين أبو عاقلة إبنة القدس، ولدت في عام 1971 وتخرجت من مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا في القدس، ويعود أصلها لمدينة بيت لحم في البداية درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن لكن شغف الكتابة الصحفية وواجب النضال بالقلم جعلها تتخصص في الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا وإذاعة صوت فلسطين وقناة عمان الفضائية ثم مؤسسة مفتاح وإذاعة مونت كارلو ثم إنتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى وفاتها اليوم برصاص جيش الإحتلال الصهيوني.

رحم الله شهيدة الوطن والواجب والحب والسلام شيرين أبو عاقلة ورزقنا جميعا الصبر والسلوان…

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *