Type to search

مسرح

“صيف الماريونات” بمدينة الثقافة

شارك

“صيف الماريونات” تظاهرة صيفية جديدة ينظمها المركز الوطني لفنّ العرائس تستغل العطلة الصيفية لتجمع الطفل والعائلة في حدث واحد كما تجعل من العطلة مجالا لتعلم مهارات وإبراز الهوايات الكامنة داخل الطفل. تنتظــّم التظاهرة من 16 جويلية إلى غاية 5 أوت 2022 بمدينة الثقافة ويحتوي البرنامج على ورشات عرائسية فنيّــة وعروض مسرحية متنوّعة.

تنطلق التظاهرة يوم 16 جويلية 2022 بداية من الساعة السابعة مساء بعرض “عرائس الضوء” بساحة المسارح ويوم الأحد 17 جويلية يكون الموعد مع مسرحية “طبيب الضيعة ” بقاعة المبدعين الشبان على الساعة السادسة مساء.

يوم الجمعة 22 جويلية سيكون مخصصا لعرض قياسي “نلبس تونسي” في إطار إختتام ورشة العرائس المائية وذلك أم دار الماريونات وبداية من الساعة السادسة مساء، عرض “صبة والوحش” سينتظم يوم الأحد 24 جويلية بقاعة المبدعين الشبان على الساعة السادية مساء ويوم الجمعة 29 جويلية يكون الموعد مع عرض قياسي آخر يحمل عنوان “الكاستليت المتعدد الوظائف ” وذلك في إطار إختتام ورشة صنع الأقنعة ليوقع عرض “البجعات” إختتام “صيف الماريونات” يوم 5 أوت بساحة المسارح وعلى الساعة السابعة مساء.

كما تنتظم بالتوازي مع العروض مجموعة هامة من الورشات على غرار ورشة العرائس المائية، ورشة صنع الأقنعة وورشة صنع عرائس اليد/ القفاز تقام جميعها أمام دار الماريونات من 17 جويلية إلى 5 أوت تاريخ إختتام التظاهرة.

الوصوف

You Might also Like

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *