“طريقة أخرى ممكنة” للهجرة

“طريقة أخرى ممكنة” عنوان برنامج أطلقته منظمة العمل الدولية، في إطار مشروع AMEM لدعم الهجرة المنصفة للمغرب العربي، بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، وهي حملة للإعلام والتوعية حول طرق الهجرة الشرعية ومخاطر الهجرة الغير شرعية.

ستهدف حملة “طريقة أخرى ممكنة” بدءًا من اليوم ولمدة الستة أشهر القادمة، إلى تقديم معلومات موثوقة ذات أثر مضاعف: التعريف بإمكانيات الهجرة الحقيقية التي توفرها الجهات الفاعلة المؤسسية التونسية وزيادة الوعي بالمخاطر المرتبطة بطرق الهجرة غير الشرعية. وستستهدف هذه الحملة الإعلامية والتوعوية الوطنية الأولى من نوعها بشكل رئيسي الشباب التونسي الذين قد يكونون مرشحين لمغادرة البلاد عبر قنوات غير شرعية.

تعد الحملة إستمرارا للإجراءات المتخذة في تونس من خلال المشروع الإقليمي AMEM، ويتمثل هدفها الأساسي في ضمان حماية العمال المهاجرين المغادرين والقادمين من بلدان المغرب العربي بصفةٍ متواصلة.

كما تشمل الحملة مجموعة من الإجراءات التي تستهدف المجال الرقمي في جميع أنحاء البلاد، وتحمل رسائل تتكيف مع لغة الشباب. أما الفيديوهات التقريرية والتثقيفية، والمناظرات، وفضاءات الحوار، والمسلسلات التفاعلية، والقافلة التوعوية، والأفلام الروائية القصيرة فستملأ أوقات فراغ الشباب التونسي أمام شاشة الهاتف الذكي أو في أحياء مدنهم.

ستكون “طريقة أخرى ممكنة” وسيلة لنشر رسائل قائمة على البيانات من أجل مساعدة المهاجرين المحتملين من الشباب على اتخاذ خيار واع ومدروس جيدًا لمستقبلهم كبالغين.