عرض “الزيارة” في بنزرت في نجاح مستمر

أيمن البشيني- الأيقونة الثقافية

قدم مهرجان بنزرت الدولي في دورته 38 عرض للزيارة لسامي اللجمي العرض الذي يلاقي دائما استحسان وقبول الجماهير على الرغم من أن المايسترو اللجمي غيّر نسبة كبيرة من العرض الأصلي حيث واصل مع العيساوية المغاربية مع مراوحة من التراث التونسي وخاصة البنزرتي الذي تفاعلت معه الجماعية الغفيرة حوالي الثمانية آلاف متفرج.

رغم التخووفات الكبرى من فيروس كورونا في موجته الثانية تتواتر حفلات مهرجان بنزرت الدولي وسط اجراءات التوقي بالتعاون مع قوات الأمن الداخلي والحماية المدنية وحتى المجتمع المدني وقبل إنطلاق العرض تم تكريم روح فقيد الساحة الإعلامية في بنزرت وأول مدير لمهرجان بنزرت الدولي صالح الدريدي من خلال كلمة قدمها الإعلامي رشيد البكاي.

وبالعودة لعرض الزيارة استضاف سامي اللجمي كل من الفنانين منير الطرودي و مهدي العياشي الذين ألهبا مدارج الحصن الاسباني في سهرة تعتبر ناجحة فنيا وجماهيريا وتنظيميا. ولأكثر من ساعتين استمعنا لأغاني صارت معروفة وأخرى جديدة تم عرضها لأول مرة وسط تفاعل كبير من الجماهير الحاضرة، فالزيارة في بنزرت قصة عشق لا تنتهي وهو العرض رقم 11 في بنزرت ومازال مطلوبا في المستقبل.

كانت مفاجأة السهرة الفنان مهدي العياشي نجم “ذو فويس” كضيف شرف للعرض وهو الذي ستكون له مصافحة مع جمهور بنزرت من خلال عرض حصري بتاريخ 20 أوت القادم حيث غنى “أم الزين الجمالية” والكوكتال البنزرتي.