فنونكوريغرافيا

عرض “بحيرة البجع” في مهرجان قرطاج الدولي الروسي يضم 40 راقصا و يمتد إلى ساعتين ونصف

إنعقدت اليوم الأربعاء بمسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة أولى الندوات الصحفية الخاصة بعروض الدورة الـ55 لمهرجان قرطاج الدولي التي نتطلق فعالياتها غدا الخميس 11 جويلية 2019 بالعرض الروسي بحيرة البجع القادم من سان بيترسبورغ أحد أهم المدن المعروفة بفن الباليه.
حضر الندوة الصحفية المدير الفني والمدير التقني ومديرة الفرقة  وأربعة من عناصر فرقة بحيرة البجع بسان بيترسبورغ التي تأسست منذ عشر سنوات لتضم مجموعة من الفنانين القادمين من فرق مختلفة.

وقد بدأ المدير الفني بالتعريف بمقطوعة بحيرة البجع وتاريخها قائلا أنها “من روائع الموسيقى الكلاسيكية العالمية التي ألفها تشايكوفسكي وقدمها مسرح البولتشوي لأول مرة سنة 1877 وبعدها قدمتها عديد الفرق لا في روسيا فقط بل في مسارح عالمية مختلفة والتي تجاوزت نسخها المعروضة أكثر من مائة نسخة”. كما تحدث عن تاريخ فن الباليه في روسيا الذي إنطلق في نهاية القرن التاسع عشر مع مسرح البولتشوي وإشتهر في منتصف القرن العشرين خصوصا في موسكو وسان بيترس بورغ…

وذكر المدير التقني لفرقة سان بيترس بورغ أن العرض يضم أربعين راقصا وراقصة ويمتد إلى ساعتين ونصف تتوزع على أربع لوحات تتخللها إستراحتان بعشر دقائق.
وقد أوضح المدير الفني للفرقة أن التحويرات التي أدخلت على النسخة الأصلية للعرض والمتمثلة في تغيير النهاية من تراجيدية إلى سعيدة أجاب المدير الفني أنهم وإن كانوا متمسكين بالنسخة الكلاسيكية من حيث بنيتها الدرامية فإنهم فضلو تغيير النهاية لتواكب العصر وهي قراءة عصرية لا تؤثر على قيمة العرض.

كما قال أن موسيقى العرض ستكون موسيقى تسجيلية ولم يتم جلب فرقة أوبرا للعزف لأسباب مالية وتقنية ونظرا لأن فضاء مسرح قرطاج فضاء مفتوح و المناخ حار مما سيؤثر سلبا على نوعية الصوت وآداء العازفين.
وإختتمت الندوة الصحفية بلوحة فنية للثنائي الراقص أرتام وأنستازيا ولوحة أخرى لمجنون الملك والساحر وهما من أبطال عرض بحيرة البجع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق