موسيقى

“عمر خيرت” مجابهة للكورونا

أطلقت وزارة الثقافة المصرية مبادرة “خليك بالبيت .. الثقافة بين إيديك” وذلك تشجيعا للبقاء بالمنزل من أجل مجابهة فيروس كورونا وقد أعلنت قناة الوزارة باليوتوب غدا الخميس 26 مارس 2020 عن بثها لحفل موسيقي للموسيقار “عمر خيرت” في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس.

وتهدف المبادرة إلى بث نوادر أرشيف الإبداع الوطني والمعرفي التراثي والمعاصر المصري عبر قناة وزارة الثقافة باليوتيوب وحسابات المواقع الإجتماعية الخاصة بها.

وقد بدأ البث بأول حفل أقيم بتقنية الهولوجرام في دار الأوبرا ويتضمن أغنية أم كلثوم “حيرت قلبي” إلى جانب عدد من أعمالها أداء الفنانتين ريهام عبد الحكيم ومي فاروق.

وتواصل قناة وزارة الثقافة المصرية في البث يوميا بمواد إبداعية متنوعة تشمل عروض مسرحية ، حفلات موسيقية عربية وكلاسيكية ، عروض باليه ، أفلام قصيرة ووثائقية وغيرها، كما يتم تزويد الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الأنترنت بالكثير من عناوين الكتب وإصدارات مختلف القطاعات.

كما نظم المجلس الأعلى للثقافة بمصر عددًا من الفعاليات الثقافية أونلاين من بينها سلسلة حلقات ثقافية عربية بعنوان “إقرأ معانا”، ويأتي ذلك في إطار المبادرة التي تنظمها وزارة الثقافة المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق