سينما

عن “الجونة” وما فيها..

أعلن مهرجان الجونة السينمائي من خلال موقعه الرسمي عن بدء استقبال طلبات تقديم الأفلام لدورته الرابعة، التي تقام في الفترة ما بين 24 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2020.  ويتواصل استقبال الافلام إلى غاية 15 جويلية المقبل.

للمهرجان أقسامه المختلفة وهي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة و مسابقة الأفلام القصيرة و القسم الرسمي – خارج المسابقة. أما لجان تحكيم الأفلام فتتكون من شخصيات سينمائية تمنح جوائز نجمة الجونة الذهبية أو الفضية أو البرونزية لأفضل الأفلام المشاركة في جميع مسابقاته. إضافة إلى ذلك يمنح المهرجان جائزة خاصة لأفضل فيلم عربي في تلك المسابقات. كما تتضمن الجوائز، جائزتي أفضل ممثل وممثلة للمشاركين في الأفلام الروائية الطويلة. أخيرًا، يمنح المهرجان جائزته الخاصة “سينما من أجل الإنسانية” للفيلم الذي يقدم موضوعًا إنسانيًا هامًا.

هذا المهرجان الذي ترصد له ميزانية ضخمة من الخليج العربي يعتبر واحدا من المهرجانات التي احتلت مكانة في الخريطة السينمائية العربية بالانفتاح على تجارب غربية إذ نجد دائما من بين المكرمين وجوه سينمائية من هوليوود إلى جانب عرض بعض الأفلام الأمريكية والأجنبية بصفة عامة بمعنى أن الخط التحريري لهذا المهرجان واضح، بالاضافة إلى أنه “يأخذ لواء” صلة الوصل بين صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق