سينمافنون

عن مشروع  “المسلك السينمائي”

عن مشروع  “المسلك السينمائي”

أنشئ مشروع “المسلك الثقافي” من أجل تقريب الفنون لكافة الفئات العمرية وتمكين الجهات من تنظيم تظاهرات سينمائية بصفة دورية ، وذلك عبر تجهيز القاعات والفضاءات الثقافية بالمعيار الرقمي DCP ..

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

يتم حاليا في وزارة الشؤون الثقافية النظر في مشروع  “المسلك السينمائي” وسبل دعم توزيع العمل الثقافي السينمائي في الجهات ، حيث سيقوم المنسقون للمندوبيات بإحداث لجنة إشراف وقيادة مكلفة بدراسة ومتابعة العمل الثقافي، وذلك بحضور إطارات الوزارة من مديرين وإطارات.

أنشئ هذا المشروع من أجل تقريب الفنون لكافة الفئات العمرية وتمكين الجهات من تنظيم تظاهرات سينمائية بصفة دورية ، وذلك عبر تجهيز القاعات والفضاءات الثقافية بالمعيار الرقمي DCP والتنسيق مع الإدارة العامة للسينما والمركز الوطني للسينما والصورة لتزويد هذه الجهات بالمادة السينمائية المطلوبة.

وفي هذا الإطار تم عرض 44 فيلما في 10 مؤسسات وقد استقطبت هذه التظاهرات ما يناهز الـ5150 زائرا في شهر أكتوبر ، ومن المنتظر أن يتواصل انتشار هذا المسلك في أكبر عدد من الولايات والجهات في الجمهورية ، علما وأن شهر نوفمبر قد شهد عروضا سينمائية في 13 ولاية إلى حد هذه اللحظة.

من جهة أخرى تم اقتراح تشريك مدارس ونوادي السينما والهواة في هذا المجال ، مع ادماج المنشطين الثقافيين المتعاقدين مع مؤسسات الوزارة المتخرجين من المعهد العالي للتنشيط الشبابي والثقافي بئر الباي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق