أجندا الفضاءاتفنونمسرح

“عودة ضيعة محروس” في الدورة الـ23 لأيام محمد سلامة لمسرح الطفل بالمنستير

على أن تختتم أيام محمّد سلامة للمسرح بعرض بعنوان " عودة ضيعة محروس " وهي من إنتاج الورشات. وسيقع خلال الدورة، الإحتفاء بالسلسلة التلفزية " ضيعة محروس " من إخراج المنصف الكاتب باعتبارها تتضمن أهدافا تربوية موجهة للأطفال وساهمت في تكوين عدّة أجيال.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

ضمن برنامج ” المنستير مدينة الفنون “تنطلق الدورة الـ23 لأيام محمّد سلامة لمسرح الطفل اليوم الاثنين 18 مارس وتتواصل إلى غاية يوم 22 مارس الحالي في فضاءات المركب الثقافي. ينظم هذه الدورة المركب الثقافي بالمنستير بالتعاون مع جمعية البحث العلمي بالجهة.

ويواكب الأطفال اليوم عرضا تنشيطيا مجانيا لمجموعة ” شمس ” ، وينطلق عرض مسرحي بعنوان « دعوني ألعب » من إنتاج جمعية البحث المسرحي على الساعة العاشرة والنصف صباحا.
وسيقع في اليوم الثاني تقديم عرض ” الفقير والغني ” من إنتاج جمعية العطاء المسرحي بالساحلين، وعرض مسرحية « باتاتي-باتاتا » من إنتاج شركة المستقبل وذلك يوم الأربعاء على الساعة العاشرة والنصف صباحا، يليه لقاء مفتوح بعنوان « بداياتي مع البعث » على الساعة الرابعة مساء.

ويواكب الأطفال يوم الخميس عرضا لمسرحية ” العائلة السعيدة ” لمسرح الشعب بحمام سوسة، ومسرحية ” الثعلب الخائن” من إنتاج فرقة قفصة للمسرح، وعرضا غنائيا لكورال المنستير مع تكريم للمشاركين في العمل التلفزي ” ضيعة محروس “، على أن تختتم أيام محمّد سلامة للمسرح بعرض بعنوان ” عودة ضيعة محروس ” وهي من إنتاج الورشات.
وسيقع خلال الدورة، الإحتفاء بالسلسلة التلفزية ” ضيعة محروس ” من إخراج المنصف الكاتب باعتبارها تتضمن أهدافا تربوية موجهة للأطفال وساهمت في تكوين عدّة أجيال.
ويشمل برنامج مواز للعروض، تنظيم ورشات صنع الديكور مع الأستاذين محمّد البكوش وبوكر طنبورة، وتكوين الممثل، مع الفنّان سالم بتبوت، وصنع الدمى العملاقة، مع الأستاذة حنان بوزقرو التي ستشتغل على إعداد ديكور وأغلب شخصيات ” ضيعة محروس ” مع تقديم عرض ” عودة ضيعة محروس “.

ولأوّل مرّة يقع الخروج بهذه التظاهرة من فضاءات المركب الثقافي بالمنستير نحو مركز إصلاح القاصرين الجانحين بسيدي الهاني بولاية سوسة وذلك يوم 20 مارس، حيث سيواكب الأطفال عرضا لماجورات قصر هلال وعرض حكواتي مع الفنّان المسرحي علاء الدّين أيوب وعرض حكواتي ثان مع المسرحي محمّد الشاوش من جمعية البعث المسرحي.

ويذكر أن أيام محمّد سلامة لمسرح الطفل قد إستقطبت أكثر من 700 طفل خلال الدورات السابقة وينتظر أن يرتفع العدد خلال هذه الدورة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق