الرئيسية

غدا إنطلاق الدورة الثالثة لمهرجان “راست أنجلة”

تنطلق غدا الخميس 27 جوان 2019  الدورة الثالثة من مهرجان « راست أنجلة » للموسيقى البديلة لتتواصل إلى غاية يوم 30 جوان وعلى مدار أربعة أيام تنظم عدة أنشطة ثقافية ورياضية، فضلا عن برمجة زيارة إلى عدة نقاط في منطقة رأس انجلة للتعريف بها وإقامة عروض موسيقية بها.
وستقام العروض الرسمية للمهرجان بميناء المرسى القديم بمدينة بنزرت حيث سيتابع الجمهور عرضين يوميا لمجموعات موسيقية تقدّم مشاريعها الجديدة.
برمجت الهيئة المديرة لهذه التظاهرة تنظيم إقامة فنية لمدة 4 أيام لفائدة مجموعة من المبدعين الشبان بإشراف الفنان ياسر الجرادي وذلك لإنتاج عرض موسيقي.
وتنظم خلال أيام التظاهرة عدة ورشات تكوين فنية وأكاديمية وهي عبارة عن ورشة تكوين على العمل التطوعي تضم 10 شبان، وورشة التكوين في تقنيات الدعاية على وسائل التواصل الاجتماعي لفائدة 8 أشخاص وورشة التكوين في تقنيات التشبيك لفائدة 8 أشخاص إلى جانب ورشتي تكوين موسيقي لفائدة 12 شابا وورشة التحضير للكرنفال وتضم 90 شابا.
وتم إختيار منطقة رأس أنجلة بإعتبارها أعلى نقطة في إفريقيا، إذ تحوّلت إلى نقطة إستقطاب للسائح التونسي والأجنبي كما أصبحت محط إهتمام العديد من الناشطين في المجال السياحي والفاعلين في الحقل الثقافي ومنظّمي المهرجانات الذين إختاروا هذه النقطة لتنظيم تظاهراتهم وإحيائها لما تكتسيه من رمزيّة جغرافية و مناظر طبيعية خلابة.
وأوضح المنظمون في بيان صحفي أن إختيار إسم « راست أنجلة » إسما لمهرجان الموسيقى البديلة بدل « رأس أنجلة » وهو إسم المنطقة، لما يمثّله هذا المكان في العقل الجمعي لدى المواطن التونسي والسائح الأجنبي كهويّة جغرافية مع اللعب بالكلمة بإستعمال إسم مقام « الراست » للإحالة على طبيعة المهرجان الموسيقية.
ويقام مهرجان راست أنجلة للموسيقى البديلة في إطار التشارك بين الفضاءات الثقافية الخاصة وبدعم من المؤسسات العمومية، حيث يشترك في تنظيمه المعهد الموسيقي الخاص « الزهراء » والفضاء الثقافي الخاص « الماجستيك ».
ويهدف المهرجان إلى التأسيس لبديل ثقافي بالجهة قادر على إضافة مقوّم جديد من مقومات التنمية والسياحة وتحريك المناخ الاقتصادي.

ويذكر أن الدورة الأولى قد إقتصرت على يوم واحد فيما إمتدت الدورة الثانية على ثلاثة أيام وهاهي الدورة الثالثة تلتئم على مدار أربعة أيام مما يدل على نجاح هذه التظاهرة وإستمراريتها وتطورها عبر السنين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق