فنونمسرح

غدا إنطلاق مهرجان قفصة للفرجة الحية

يفتتح المهرجان مع "كرنفال الفرجة الحية" أولا ، ثم عرض مسرحي لنوال إسكندراني بعنوان " Ré Existence" كما تعرض خلال هذه الدورة مسرحيات تونسية على غرار "روفيزور" و"القادمون" و"ما خلصناش ما نخلصوش" و"حب تحت المراقبة" و"نوارات الجردون".

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

تنطلق غدا السبت 20 أفريل 2019 بمركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة الدورة السابعة لمهرجان قفصة للفرجة الحية لتتواصل إلى غاية يوم 27 أفريل وتستضيف الدورة السابعة كلا من الجزائر والمغرب من خلال عرضين مسرحيين ، الأول من الجزائر بعنوان “تفضّلي يا آنسة” ، والثاني من المغرب بعنوان “واقع خرافي”.

يفتتح المهرجان مع “كرنفال الفرجة الحية” أولا ، ثم عرض مسرحي لنوال إسكندراني بعنوان ” Ré Existence” كما تعرض خلال هذه الدورة مسرحيات تونسية على غرار “روفيزور” و”القادمون” و”ما خلصناش ما نخلصوش” و”حب تحت المراقبة” و”نوارات الجردون”.

ويقيم فضاء مركز الفنون الدرامية والركحية تربّصين إثنين ، الأول خاص باللعب الدرامي من تأطير الأستاذ نوفل المسمعي ، والثاني في “تعلّمية المسرح وتقنية الحضور الحسي والبدني” من تأطير الأستاذ سامي النصري كما نظم مسامرات من تأثيث محمد مؤمن وغازي الزغباني  محورهما “المسرح العبثي” و”آليات النقد المسرحي”أما الإختتام فسيكون بعرض “خوف” للفاضل الجعايبي وجليلة بكار.

فيما يستضيف المهرجان إعلاميين وفنانين وهم حاتم دربال وأماني بولعراس وحافظ العلياني وفرحات هنانة ومحمد الهادي فرحاني ومنصور الصغير، فيما تكرّم الدورة كلاّ من محمد مسعود إدريس ومحمد مؤمن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق