كوريغرافيا

غدا افتتاح أيام قرطاج الكوريغرافية

غد الجمعة 14 جوان تفتتح الدورة الثانية لأيام قرطاج الكوريغرافية بمجموعة من العروض الموزعة على أكثر من فضاء، إذ يستهل هذا الحدث فعالياته على الساعة الخامسة مساء بقاعة الفن الرابع بعرض تونسي يحمل عنوان “قوة أبل” لأميمة المناعي
العرض يطرح تساؤلات حول الواقع و”الفنتازماغوريا” داخل الحلم والخيال، في حين تجعلنا التكنولوجيا نهرب من الواقع وتقلل من مساحة خيالنا وقدراتنا الإبداعية.
العرض الثاني يكون على الساعة السابعة بقاعة المبدعين الشبان في مدينة الثقافة حيث يكون اللقاء مع الكوريغرافي المصري محمد فؤاد صاحب عرض “دون خسائر” وهو عرض فردي تفاعلي يعيد التفكير في التناقضات المتعلقة بفن الأداء ودور الفنان من الأداء كعرض، كفعل جوهري فردي إلى سلعة يستهلكها الجمهور.
أما الإعلان الرسمي عن انطلاق التظاهرة والتي ترفع شعار “لا رقص دون كرامة الجسد” سيكون بقاعة الأوبيرا بمدينة الثقافة مع عرض “ملكة الدم” على الساعة الثامنة والنصف.
في هذا العمل يواصل عصمان سي عمله في استكشاف الطاقات والحركات النسائيّة، في هذا العرض أيضا تطلق راقصات “برادوكس سال” براعتهن الفنيّة وتفردهنّ للكشف ما يمكن أن تكون الأنوثة المُتحمّلة أو المفروضة من خلال الرقص والحركات، وقد تمّ بناء “ملكة الدم” من رحم مسيرتهن وتجربتهن الشخصيّة، “ملكة الدم” هو تركيز حميمي ونابض بالحياة يغوص داخل جذور الشعبي.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق