الرئيسية

فتح باب الترشح لـ”بصمات”


فتحت أمس الخميس 2 جويلية 2020 وزارة الشؤون الثقافية باب الترشخ لبرنامج “بصمات إبداعية” وقد حدد آخر أجل للترشح يوم 15 جويلية الحالي. “بصمات” هو برنامج دعم، في شكل مختبر تشاركي ويعمل البرنامج على تعزيز التعاون بين مختلف الفاعلين والمتدخلين في القطاع الثقافي سواءً كانوا أفرادا من فنانين ومبدعين، أو مؤسسات القطاع العام أو الخاص أو هياكل المجتمع المدني.
تمتدّ التجربة النموذجية لبرنامج “بصمات إبداعية” من جويلية إلى ديسمبر 2020، وتتركّز فيها المشاريع والأنشطة الثقافية حول المحاور التالية:
1. تنمية مهارات الفاعلين الثقافيين في مجال تصوّر وتنفيذ المشاريع الثقافية، خاصة في الولايات الداخلية.
2.إبراز وتمويل ومرافقة المشاريع الثقافية ذات الإشعاع الجهوي والقادرة على الإستمرار وذات الأهداف طويلة المدى
3. وضع آليات دعم جديدة لفائدة الفنانين والفاعلين الثقافيين من أجل مزيد نشر أعمالهم الإبداعية وإشعاعها، وتشجيع المبادرات الثقافية على المستويين الوطني والدولي.
4.إعادة توزيع الموارد العمومية (المؤسساتية، المالية، البشرية…) ومراجعة استغلال البنى التحتية والمعدات العمومية وفق نماذج محددة.
وترتكز التجربة على التكوين النظري والتطبيقي وتمتدّ على خمسة (5) مراحل، ويلتزم كلّ فريق مشارك بتمرير المعارف المكتسبة إلى مجموعة أخرى متكونة من عشرة (10) أشخاص يتطوّعون للمساهمة في تنفيذ فكرة المشروع.
وتبدأ مرحلة التدريب منتصف جويلية 2020.
كما تُنفّذ المشاريع وجوبا بالشراكة مع إحدى المؤسسات الثقافية العمومية أو إحدى المؤسسات التابعة لوزارة التربية أو وزارة التعليم العالي. ويغطّي هذا البرنامج تكاليف تكوين حاملي المشاريع ولا يتكفّل بتمويل المشاريع.
تُرسل ملفات الترشح في صيغة ملف رقميّ على العنوان الإلكتروني التالي:
formation@festivaldecarthage.tn

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق