Type to search

أدب وإصدارات

فتح باب الترشح للمشاركة في المعرض الوطني للكتاب التونسي

شارك

أعلنت الهيئة المديرة للدورة الرابعة للمعرض الوطني للكتاب التونسي في بلاغ لها، أنه قد تم فتح باب التسجيل للناشرين التونسيين الراغبين في المشاركة في هذه الدورة و الترشح لجوائزها وذلك من يوم 18 جويلية إلى غاية 20 أوت 2022 بدخول الغاية.

وترصد للمسابقة خمس جوائز وهي: جائزة نور الدين بوجلبان في الإبداع الشعري وقيمتها 10 آلاف دينار، جائزة محمود بالعيد في الإبداع القصصي وقيمتها 10 آلاف دينار، جائزة محمد الباردي في الإبداع الروائي وقيمتها 10 آلاف دينار، جائزة جون فونتان للإبداع الفكري وقيمتها 10 آلاف دينار وجائزة علياء ببّو في أدب الأطفال وقيمتها 10 آلاف دينار. ويتم الإعلان عن نتائج المسابقة يوم 13 أكتوبر 2022.

كما أكد نص البيان على مجموهة من الشروط على الناشرين الراغبين في المشاركة في المعرض إستيفائها وهي: أن يكون صاحب العمل حاملا للجنسية التونسية، أن يكون الكتاب المرشح منشورا وصادرا خلال الفترة الممتدة بين جانفي 2020 وأوت 2022، أن لا يكون العمل المرشح لنيل جائزة الإبداع الفكري في النقد الأدبي قد أنجز في إطار بحث علمي لنيل شهادة علمية، أن لا تكون لأعمال المرشحة قد سبق لها أن نالت جوائز تونسية أو عربية، أن يكون الكتاب صادرا عن دار نشر تونسية وأن لا يكون الكتاب المترشح لكل جائزة منشورا للحساب الخاص. هذا وقد حدد يوم 20 أوت كآخر أجل لتقديم ملفات الترشحات.

الوصوف

You Might also Like

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *