فتح باب الترشح لمدرسة فن الممثل

فتح المسرح الوطني التونسي مؤخرا باب الترشح للإلتحاق بالمدرسة التطبيقية للحرف المسرحية إختصاص فن الممثل في دورتها السابعة لسنة 2020-2022. وقد حدد آخر أجل لتقديم ملفات الترشح يوم 30 سبتمبر 2020.

وتقدّم المدرسة تكوينا نظريا، تقنيا وتطبيقيا يديره مجموعة من أبرز المحترفين والجامعيّين التونسيّين في إطار دروس نظرية، ورشات تطبيقية، تربصات و ماستركلاس. يدوم التكوين سنتين، بداية من شهر أكتوبر 2020 إلى موفى شهر جوان 2022، بنسق37 ساعة في الأسبوع من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

تمر فترة التكوين بمرحلتين وهي المرحلة الأولى في السنة الأولى أي السداسي الأول والثاني وفيها تكوين نظري (20%) وتكوين تطبيقي (80%) و السنة الثانية أي السداسي الثالث وفيها ورشات “ماستر كلاس” يسيرها محترفون في المسرح التونسي والأجنبي تجمع بين النظري والتطبيقي بمعدل 37 ساعة في الأسبوع من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

أما المرحلة الثانية فهي فترة إدماج مهني لمدة 6 أشهروتختتم مرحلة التكوين بمناظرة تخرّج يتمّ على إثرها إنتداب النّاجحين ضمن المسرح الوطني الشّاب لإنتاج عمل مسرحي مع مخرجين من أهم ما يوجد في الميدان بمقتضى عقد فني تمهيدي تكميلي للحياة المهنية لمدة 6 أشهر على الأقل. تخول شهادة التخرج وهي شهادة مؤهل تقني سامي في الحرف المسرحية إختصاص “تمثيل”، للمتكونين الحصول على بطاقة الإحتراف المهنية.

للترشح لهذه المدرسة تشترط على المترشح أن يكون متحصلا على شهادة الباكالوريا أو ما يعادلها فما فوق ولا يتجاوز سنه الـ32 سنة مع تجربة مسرحية في الهواية أو الإحتراف.

يتكون ملف الترشح من السّيرة الذّاتيّة للمترشّح مصحوبة بشهائد العمل و التربّصات والتكوين، نسخ مطابقة للأصل للشّهائد العلمية و صورتان شمسيّتان وترسل عبر البريد مضمون الوصول أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمدرسة. وعلى إثر إختيار أوّلي حسب الملفّات تتمّ دعوة المترشّحين الذين قبلت ملفاتهم لإجراء لقاء مع لجنة من المختصين يتمّ على إثرها الاختيار النّهائي. كما يمكن الحصول على منحة لتغطية مصاريف التّنقّل والأكل للتّلاميذ وفق المعايير الإجتماعية.