سينمافنون

فتح باب الترشح لمسابقات مهرجان يوسف شاهين في دورته العاشرة

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان يوسف شاهين عن فتح باب إستقبال الأعمال الفنية المشاركة في الدورة العاشرة منه والتي تحمل عنوان “لسة الأغاني ممكنة” في كل من الفيلم الروائي القصير، والفيلم الوثائقي القصير، والسيناريو القصير أو الطويل، على أن يتم تقديم الأعمال الفنية أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من كل أسبوع، من الرابعة عصرًا حتى التاسعة مساءً بمقر المهرجان، حيث يتولى مدير التصوير رمسيس مرزوق رئاسة لجنة التحكيم، ويتولى المخرج طوني نبيه إدارة المهرجان.

وأوضحت الهيئة، أن الشروط المشاركة هي أن لا يزيد زمن الفيلم عن 30 دقيقة، وأن تكون نسخ الفيلم صالحة للعرض بدون عيوب، وأن يتم ملئ إستمارة الفيلم بكامل بياناتها من خلال منتج الفيلم أو المخرج فقط، وأن تقدم 4 نسخ للفيلم DVD، على أن تعرض جميع الأعمال المقبولة للجمهور العام في فعاليات المهرجان خلال شهر أكتوبر القادم.
وفيما يتعلق بجوائز مهرجان يوسف شاهين، فهي تشمل 5 أقسام، القسم الأول وهو بعنوان “أحسن فيلم”، وينقسم لثلاث جوائز: “روائي قصير، ويحصل الفائز على درع المهرجان ويمنح للمخرج، والوثائقي ويحصل الفائز على درع المهرجان ويمنح للمخرج، والعمل الأول ويحصل الفائز على درع المهرجان ويمنح للمخرج”.
أما القسم الثاني المتمثل في الجوائز التخصصية وهي جائزة أحسن ممثل، وأحسن ممثلة، وأحسن تصوير ويتحصلون جميعهم على درع المهرجان.
القسم الثالث، وهو “جائزة لجنة التحكيم الخاصة”، وتمنحها لجنة التحكيم لعنصر متميز في فيلم معين، والقسم الرابع وهو عبارة عن جائزة الجمهور، ويصوت الجمهور يوميًا على الأفلام المعروضة، ويمنح درع يوسف شاهين لأكثر الأفلام التي صوت الجمهور لها، أما القسم الخامس وهو عبارة عن أحسن سيناريو مكتوب، ويحصل الفائز على درع المهرجان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق