الرئيسيةسينما

“فتوى” و”حورية” يحصدان الجوائز الكبرى للمهرجان المغاربي للفيلم

الأيقونة

تحصلت تونس على أهم جوائز الدورة الثامنة للمهرجان المغاربي للفيلم الذي تشرف عليه جمعية “سيني مغرب” في وجدة المغربية، شعار هذه الدورة “المغرب الكبير موحد بسينماه” بمشاركة أفلام من تونس والمغرب والجزائر وموريتانيا.

وقد توج الفيلم التونسي “فتوى” للمخرج محمود بن محمود بالجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي، هذا الفيلم الذي مازال يحصد العديد من الجوائز بداية من أيام قرطاج المسرحية إلى مهرجان القاهرة ومؤخرا في مهرجان السينما التونسية حيث آل أفضل دور أول رجالي إلى الممثل أحمد الحفيان.

فاز بالجائزة الكبرى أيضا الفيلم التونسي “حورية” من إخراج أسامة عزي وحصلت بطلته فاطمة بن سعيدان على جائزة أفضل ممثلة، وذلك في مسابقة الأفلام القصيرة التي ضمت 12 فيلما،

كما منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم التونسي “الإخوان” من إخراج مريم جبور، بينما ذهبت جائزة السيناريو للفيلم الجزائري “نقطة الصفر” للمخرج نسيم بومعيزة.

وفازت بجائزة أفضل ممثلة الجزائرية مليكة بلباي عن دورها في فيلم “عرفان”، بينما فاز بجائزة أفضل ممثل المغربي يوسف عربي عن دوره في فيلم “ولولة الروح”، كما منحت لجنة تحكيم الأفلام الطويلة جائزتها الخاصة للفيلم المغربي “ولولة الروح” من إخراج عبدالإله جواهري وفاز بجائزة أفضل ممثل المغربي هشام بسطاوي عن دوره في فيلم “قلق” للمخرج علي بن جلون الذي حاز جائزة الإخراج.

هذا المهرجان كرم  في دورته الثامنة مجموعة من السينمائيين، منهم الممثل المصري شريف منير والمخرج المغربي كمال كمال والمخرج الجزائري-الفرنسي رشيد بوشارب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق