فنونموسيقى

فرقة النغم العربي تكرم الراحلة ذكرى محمد

كما كان لأشعار نزار قباني نصيب في هذا الحفل مع أغنية "أخبروني" ألحان محمد عبيد وأداء الفنان رياض الرقيق، وكلمسة وفاء لفنانة فرقة مدينة تونس الراحلة ذكرى محمد، أدّت خلود الكيلاني أغنيتي "وحياتي عندك" و"تيهي على الأمصار" قبل أن يختتم الحفل بصوت ذكرى محمد في نفس الأغنية. 

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

قدمت فرقة النغم العربي بقيادة محمد عبيد حفلا فنيّا بعنوان مدينة الثقافة وفاء لمدينة تونس” وذلك يوم السبت 20 أفريل 2019 بمسرح الجهات بمدينة الثقافة بدعم من صندوق التشجيع على الانتاج الأدبي والفني.

وقد تأسست فرقة مدينة تونس سنة 1954، ومنذ تأسيسها قدمت إنتاجات تونسية وحفلات دورية يغلب عليها الطابع الكلاسيكي، المالوف، الموشحات والسماعيات. ويأتي هذا الحفل في إطار مشروع هدف إلى إعادة الفرقة البلدية إلى سالف نشاطها وإشعاعها الوطني والدولي.

إفتتح الحفل بتكريم أعضاء فرقة مدينة تونس قبل أن يعتلي قائد فرقة النغم العربي محمد عبيد الركح مع أولى المعزوفات بعنوان “سماعي حجاز كار” وموشح “حبيبتي” كلمات نصر الدين بن سعيدة وألحان محمد عبيد تلتها أغنية “ياللّي انت روح الروح” ألحان صالح المهدي وأداء إشراف جراي.

كما كان لأشعار نزار قباني نصيب في هذا الحفل مع أغنية “أخبروني” ألحان محمد عبيد وأداء الفنان رياض الرقيق، وكلمسة وفاء لفنانة فرقة مدينة تونس الراحلة ذكرى محمد، أدّت خلود الكيلاني أغنيتي “وحياتي عندك” و”تيهي على الأمصار” قبل أن يختتم الحفل بصوت ذكرى محمد في نفس الأغنية. 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق