أجندا الفضاءاتشعرمسرحموسيقى

فضاء كارمن الثقافي يستضيف الدكتورة ألفة يوسف

بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، ينظم فضاء كارمن الثقافي يوم 24 أكتوبر 2020 لقاء حول الصحة العقلية ويستضيف فيه أهم الدكاترة والمختصين النفسيين إضافة إلأى عروض موسيقية وشعرية ومسرحية.

ويضم هذا اللقاء عديد الفقرات أهمها حوار، شهادات، غناء، موسيقى، رقص ومسرح للحديث عن سوء الحالة النفسية والسعي لتحقيق الإنسجام والصفاء مع أمثلة حقيقية وشهادات أولئك الذين لديهم القوة للتغلب على الألم والمعاناة والعقبات. سيكون العلاج بالفن حاضرًا كما سيكون علماء الإجتماع، أساتذة و باحثين، والأطباء النفسيين والفنانين على خشبة المسرح.

ويستضيف اللقاء كل من الدكتورعبد الباسط التواتي في محاضرة علمية حول العلاج بالفن على الساعة الثالثة بعد الزوال وفيها شهادات حية حول منتفعين بالعلاج بالفن على الساعة الثالثة والنصف يقام حوار شعري موسيقي من تأثيث فتحي بوزيدي وسامي الجلاصي ثم محاضرة علمية حول الطفل والصحة النفسية يحاضر فيها الدكتور معز الشريف يليها لوحة فنية في الرقص المسرحي محاضرة أخرى للدكتور الهاشمي الضاوي حول ظاهرة العنف.

يتواصل اللقاء مع فقرة موسيقية غنائية مع الأستاذة زيتا الفرشيشي، سمية تكوتي وحسام دلدول نص لكوثر الضاوي وموسيقى مريم العزيزي ولعشاق الفن الرابع عرض ما قبل الأول لمسرحية “وردة الصحراء” ثم عرض غنائي “The dreamers” ثم محاضرة للدكتورة ألفة يوسف حول الصحة النفسية ويختتم اللقاء بحصة علاجية بالموسيقى العلاجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق