سينما

“فنان فقير” محمود الجندي يترجل نحو الأبدية

 توفي الممثل المصري محمود الجندي (74 عاما) بعد أزمة صحية طالت قلبه.. 

بدأ الجندي  مشوار بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات والسهرات التلفزيونية والمسرحيات، إلى أن وقف في 1979 أمام فؤاد المهندس في مسرحية “إنها حقا عائلة محترمة”، بعدها مسلسل (دموع في عيون وقحة) عام 1980 أمام  عادل إمام وكانت انطلاقته  سنة 1983 مع مسلسل “الشهد والدموع” تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، والذي قدم فيه الجندي دوري الأب والابن.

واشتهر الجندي بصوته العذب وغناء المواويل، الأمر الذي شجعه على تقديم ألبوم غنائي باسم “فنان فقير” عام 1990، لكنه لم يواصل في مجال الغناء.

ومن أشهر الأفلام التي شارك فيها محمود الجندي: “اللعب مع الكبار” و”شمس الزناتي” و””يوم مر ويوم حلو” و”المرشد” و”حكايات الغريب”..

وفي مجال الدراما التلفزيونية قدم مسلسلات “الجماعة 2″ و”المصراوية” و”أنا وأنت وبابا في المشمش”، و”رحلة السيد أبو العلا البشري”، و”عصفور النار”، و”حلم الجنوبي”، و”حديث الصباح والمساء”، و”الشارع الجديد”، و”زيزينيا”، و”التوأم”، و”رمضان كريم”، و”ظل الرئيس”.

ومن مسرحياته “البرنسيسة”، و”علشان خاطر عيونك”، و”عائلة الفك المفترس”، و”باللو”، وكان آخر عمل قدمه على المسرح “اضحك لما تموت” من تأليف لينين الرملي وإخراج عصام السيد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق