سينمافنون

فيلم “الببغاء” ضمن مهرجان سينما فلسطين بباريس

"الببغاء" من بطولة الممثلة هند صبري والممثل الفلسطيني أشرف برهوم، مع ياسمين بن عمارة، إياد حوراني، فراس طيبة، لارا صوالحة وأحمد المدني، ويحكي الفيلم قصة أفراد عائلة مزراحية يهودية تونسية عام 1948، والذين يحاولون الإستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

يُعرض الفيلم القصير “الببغاء” للمخرجة دارين ج. سلام والمخرج أمجد الرشيد ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان سينما فلسطين بباريس الذي ينطلق من يوم 30 ماي إلى 10 جوان 2019.

“الببغاء” من بطولة الممثلة هند صبري والممثل الفلسطيني أشرف برهوم، مع ياسمين بن عمارة، إياد حوراني، فراس طيبة، لارا صوالحة وأحمد المدني، ويحكي الفيلم قصة أفراد عائلة مزراحية يهودية تونسية عام 1948، والذين يحاولون الإستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين. الفيلم إنتاج مشترك أردني – ألماني.

وكان العرض الأول للفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي  حيث نافس في مسابقة المهر القصير، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ويعتبر الفيلم أحد المشروعات الفائزة بدعم مؤسسة روبرتبوش شتيفنونغ الألمانية لأفضل مشروعات الإنتاج الألماني العربي المشترك، حيث فاز في مطلع 2015 بجائزة الفيلم الروائي القصير، وحصل أيضاً على جائزة أفضل فيلم قصير بمسابقة طائر الشمس ضمن فعاليات أيام فلسطين السينمائية.

 
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق