سينمافنون

فيلم “الحلم البعيد” يفوز في مهرجان فريبورغ السينمائي الدولي

"فريبورج السينمائي الدولي" هو مهرجان سنوي يقام في سويسرا، ويركز على الأفلام الآسيوية والإفريقية ومن أميركا اللاتينية، ويهدف إلى تعزيز التفاهم بين الثقافات وبشكل خاص بين دول الشمال والجنوب.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

حصل فيلم “الحلم البعيد” للمخرج المصري مروان عمارة والمخرجة الألمانية يوهانا دومكي على جائزة إختيار النقاد، ضمن فعاليات الدورة الـ33 من مهرجان فريبورغ السينمائي الدولي لتصبح بذلك جائزته الثانية بعد حصوله على الجائزة البرونزية كأفضل إسهام فني من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بمصر.

“فريبورج السينمائي الدولي” هو مهرجان سنوي يقام في سويسرا، ويركز على الأفلام الآسيوية والإفريقية ومن أميركا اللاتينية، ويهدف إلى تعزيز التفاهم بين الثقافات وبشكل خاص بين دول الشمال والجنوب.

والجدير بالذكر أن فيلم “الحلم البعيد” هو إنتاج مشترك مصري ألماني من الأفلام الوثائقية الطويلة وتدور أحداثه في مدينة شرم الشيخ رمز الكسب السريع التي يحلم بها الشباب المصري، لكن بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الفترة الأخيرة أدت إلى توقف عجلة قطاع السياحة هناك، ويرصد الفيلم مجموعة من العمال المصريين صغيرى السنّ الذين يعملون في أحد الفنادق السياحية الفاخرة؛ حيث الصدام بين سخافات وقوالب الثقافتين الغربية والشرقية، وهناك تعيش تلك الفئة من الشباب حياة أشبه بالحلم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق