الرئيسيةدراما

في السباق الرمضاني المصري

راضية عوني – الأيقونة الثقافية

رمضان هذا العام يبدو مليئا بالمفاجآت، فبعد أن كان بعضهم يرفض المشاركة في الدراما، صار له موعدا قارا في هذا الشهر بالذات، كي يدخل السباق وينافس عبر نسب المشاهدة وعائدات الاشهار ومن ثمة الجوائز التي تسند من هنا وهناك لأحسن عمل أو أفضل ممثل وممثلة أو كذلك أفضل إخراج..أصبح بالمختصر سوق سنوي البقاء فيه للأفضل أما لجنة التحكيم فهو المتفرج وحده، هذه العادة التي اكتسحت القنوات التلفزية العربية عززت المنافسة والجودة في المقترحات الجمالية والفنية في الأعمال الدرامية وبعد أن شاهدنا في السنوات السابقة أعمال من نوع الرعب أو التشويق والاثارة أو الأكشن والكوميديا يبدو في هذا العام من خلال نظرة خاطفة على العناوين المقترحة أعمال من نوع الخيال العلمي ولأول مرة والكوميديا مع ثلاثي ما كنّا لنتوقع أن يجتمعن يوما إلى جانب الأكشن وغيرها.

مسلسل “النهاية” بطولة يوسف الشريف، ذلك الذي أحدث بصمة فريدة وخاصة به من خلال الخوض والدفع بمشاريع فنية معينة في عالم الدراما والتلفزيون مثل “كفر دلهاب” و”الصيّاد” و”لعبة ابليس”.. يعود هذا العام ليقدّم لأول مرة في العالم العربي مسلسل من نوع الخيال العلمي بتقنيات عالية جدا وتكلفة أعلى التريلر يقول هذا وأكثر تبقى الحبكة الدرامية والخرافة التي سننتظرها بشوق. إلى جانب الشريف سيكون في التمثيل  عمرو عبد الجليل، أحمد وفيق، محمد لطفي أما الخرافة فتدور في عام 2120، حيث يحاول مهندس التصدي للتكنولوجيا التي أصابت العالم بعد مرور 50 عام من الآن، لكن يتغير كل شيء حينما يقابل إنسان آلي مستنسخ منه. العمل سيعرض على قناة   ON

لا يمكن لعادل إمام ونجله أن يفوت السباق الرمضاني أما هذا العام سيكون من خلال مسلسل “فلانتينو” الذي يبدو من نوع الكوميديا الساخرة وسيعرض على شاشات عديدة من بينها mbc وdmc  أما في التمثيل فنجد دلال عبد العزيز، داليا البحيري، رانيا محمود ياسين وأحداثه حول “نور عبد المجيد” الشهير بفالنتينو والذي يملك مدارس دولية هو وزوجته ولكن تدور بينهما بعض الخلافات طوال أحداث المسلسل ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجآت

“سكر زيادة” على mbc مصر هو عمل سيجمع كل من نادية الجندي، نبيلة عبيد، سميحة أيوب، هالة فاخروتدور أحداث المسلسل في اطار كوميدي حول 4 سيدات تم الاحتيال عليهن  واعطائهن حق العيش في فيلا واحدة ليأتي الكثير من الطامعين في محاولة العيش أيضا في نفس الفيلا .

من خلال تريلر المسلسل نفهم أن “لما كنّا صغيرين” الذي سيعرض على “قناة الحياة”  لغز ما إذ نرى محمود حميدة، خالد النبوي، ريهام حجاج، كريم قاسم.. في إطار من التشويق وبعد أن يتعرضوا هؤلاء للعديد من الكوارث في حياتهم بسبب جريمة قاموا بارتكابها في الماضي.

“الفتوة” بطولة ياسر جلال بعد أن أعدنا اكتشافه في مسلسل “رحيم” يعود هذه السنة في مسلسل مناخه يبدو شبيها بالآنف ذكره فمن العنوان “الفتوة” نفهم أن القصة تدور في عالم الأحياء الشعبية التي فيها من قانون الغاب الشيء الكثير ويشارك جلال كل من  أحمد صلاح حسني ومي عمر ونجلاء بدر.. ويعرض على قناة الحياة

محمد رمضان موعده قار في رمضان وهذا العام سيكون هو “البرنس” الذي أصبح في وقت وجيز نجما يتقاضى أجرا خياليا ..وسيكون إلى جانبه نور اللبنانية، أحمد زاهر، روجينا..

أما قصة المسلسل فهي في إطار الدراما الاجتماعية تدور أحداثه حول عائلة  رضوان البرنس الذي يتشارك في العديد من العلاقات الأسرية الاجتماعية بينه وبين عائلته، وذلك بعد وفاة والديه، ويجد نفسه مسؤولا عن  الجميع. قناة العرض dmc

“رجالة البيت ” بطولة أحمد فهمي، أكرم حسني، بيومي فؤاد، دينا محسن (ويزو) سيعرض على قنوات dmc وcbc و ON الخرافة حسب ما نشر في تعريف المسلسل تبدأ حين ينتقل كلا من تيمون وبومبا للإقامة في منزل جدهما، وهناك يفاجآن بأن عليهما تحمل المسئولية كاملة، والتكاتف مع بقية أفراد الأسرة من أجل الوقوف بوجه مالك البيت الذي يقطنه جدهما والذي يحاول أخذه منه لبناء برج سكني.

“الاختيار” من الأعمال التي قد تلقى رواجا فقد اجتمع فيها كل من أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، أحمد وفيق.. يتناول المسلسل حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء. قناة العرض ON وmbc

أما “لعبة النسيان” التي تقدمها كل من دينا الشربيني، أحمد داود، إنجي المقدم، علي قاسم..فسيعرض على قناة mbc  مصر والخرافة تبدأ حين تستيقظ رقية بعد غيبوبة 4 أشهر، فتكتشف أنها لا تتذكر أي شيء حدث في الست سنوات الأخيرة من عمرها، وأنها تسببت في مقتل زوجها بسبب خيانتها.

“اثنين في الصندوق” عمل كوميدي آخر من بطولة حمدي الميرغني محمد أسامة، بيومي فؤاد.. وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول فئة عمال النظافة، والمشاكل التي يتعرضون لها يوميًا.

الحقيقة أن هناك العديد من الأعمال الأخرى التي أنجزت هذا العام بمناسبة الشهر الكريم، لذا حتى وإن كان الحجر الصحي العام مقلقا فقد يجد المتابع ضالته في بعض الأعمال المقترحة.  

           

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق