سينمافنون

“في عينيا” ينافس لنيل النجمة الذهبية المغربية

الوجوه السينمائية البارزة، منها الممثل الأمريكي روبرت دي نيرو، ومارتن سكورسيزي والممثلة الأمريكية روبين رايت، والمخرجة الفرنسية أنييس فاردا، والمخرج المغربي الجيلالي فرحاتي.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
بعد توقفه لدورة واحدة، يعود مهرجان الفيلم الدولي بمراكش حيث  يشارك الفيلم التونسي “في عينيّا” للمخرج نجيب بالقاضي ضمن المسابة الرسمية لمهرجان مراكش الدولي الذي سينتظم من 30 نوفمبر إلى 8 ديسمبر 2018 في دورته السابعة عشرة.
وينافس الفيلم التونسي 13 عملا سينمائيا على نيل النجمة الذهبية مع أفلام من المغرب ومصر والسودان وبلغاريا وألمانيا والنمسا وصربيا والمكسيك والأرجنتين واليابان والصين. إلى جانب ذلك يشارك في هذا المهرجان  نحو 80 فيلمًا من 29 دولة، وحضور عدد  من نجوم وصنّاع السينما.
كما أعلنت إدارة المهرجان بموقعها على الانترنت أسماء لجنة التحكيم برئاسة المخرج الأمريكي جيمس جراي والممثلة الهندية إليانا دي كروز، والمخرجة البريطانية تالا حديد، والمخرجة اللبنانية جوانا حاجي توما، والممثلة الأمريكية داكوتا جونسون، والمخرجة الأسكتلندية لين رامسي، والممثل الألماني دانيال برول، والمخرج الفرنسي لوران كانتيه، والمخرج المكسيكي ميشيل فرانكو.
ويكرم المهرجان في دورته الجديدة مجموعة من الوجوه السينمائية البارزة، منها الممثل الأمريكي روبرت دي نيرو، ومارتن سكورسيزي والممثلة الأمريكية روبين رايت، والمخرجة الفرنسية أنييس فاردا، والمخرج المغربي الجيلالي فرحاتي.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق