في مصر: إنطلاق الدورة الـ30 لصالون الشباب

تحت عنوان “الشباب وإستشراف المستقبل” يفتتح صالون الشباب في  دورته الـ 30 لعام بمصر وبحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية ونخبة من الفنانين والنقاد والمهتمين بالفن التشكيلي، وذلك على الساعة السابعة مساء يوم الإثنين 30 ديسمبر 2019 بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

يضم الصالون 183 عملاً فنيا لـ 173 فنانا في النحت، الخزف، التصوير، الرسم، الجرافيك، التجهيز في الفراغ، فنون الميديا والفنون الرقمية  ويتنافسون على جوائز هذة الدورة وتقدر قيمة الجائزة الكبرى 25 ألف جنيه، بالإضافة إلى “أوسكار” صالون الشباب، وشهادة تقدير.

وعدد 8 جوائز صالون، قيمة كل جائزة 15 ألف جنيه وهي: جائزة الصالون في مجال التصوير، جائزة الصالون في النحت، جائزة الصالون في الرسم، جائزة الصالون في الجرافيك، جائزة الصالون في التجهيز في الفراغ، جائزة الصالون في الفنون الرقمية “تصوير ضوئي كمبيوتر جرافيك، جائزة الصالون في الميديا “فيديو أرت – الفنون التفاعلية.

 وأوضح قطاع الفنون التشكيلية، أن الدورة الثلاثون للصالون، تنص على منح قرارات لجنة الفرز والتحكيم نهائية وغير قابلة للمراجعة، كما يحق للجنة الفرز والإختيار إستدعاء بعض الفنانين لمناقشتهم حول فلسفتهم أو لتوضيح بعض التفاصيل في العمل.