فنونمسرح

قريبا إنطلاق الدورة الثانية للمهرجان الدولي للإرتجال المسرحي

ويتمثل مسرح الارتجال في عروض قصيرة متعددة يقترح الجمهور مواضيعها ويؤدي الممثل المرتجل العرض تلقائيا وفق عقد معنوي بينه وبين الجمهور ولكنه يعتمد على بعض التقنيات التي يتم تكوينه عليها

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تنظم الجمعية الوطنية للإرتجال المسرحي الدورة الثانية للمهرجان الدولي للإرتجال المسرحي بتونس العاصمة  يوم 11 أفريل 2019  بمشاركة مجموعات مسرحية من خمسة بلدان هي تونس والجزائر والمغرب وفرنسا وبلجيكا لتتواصل إلى غاية يوم 14 أفريل من الشهر نفسه.

وستجرى العروض بكل من دار الثقافة إبن رشيق والنادي الثقافي الطاهر الحداد والمقهي الثقافي « المونديال » وفضاء « مسار » والفضاء الثقافي « كارمن »  كما سيقع تنظيم ورشات تكوينية للإرتجال خاصة بالأطفال.
وكانت الدورة الأولى للمهرجان أقيمت في أفريل 2018 ببادرة من الجمعية الوطنية للإرتجال المسرحي التي باشرت نشاطها سنة 2016 وتحصلت على التأشيرة القانونية سنة 2017 لترسي هذا النشاط الثقافي في تونس والمتطور في العديد من بلدان العالم مثل فرنسا وكندا وغيرها.
وتشهد الدورة الثانية  مشاركة فرق « كتارسيس » من تونس و »تلام أمبرو » من الجزائر و « لامي  » من المغرب و «كونتر فاسون » من فرنسا و » كابيتان دو لابيم » من بلجيكا، علما أن الجمعية الوطنية للإرتجال المسرحي تشارك مع مجموعة « كاتارسيس » في المهرجان الدولي لمسرح الإرتجال بتولوز في ماي 2019.

ويتمثل مسرح الارتجال في عروض قصيرة متعددة يقترح الجمهور مواضيعها ويؤدي الممثل المرتجل العرض تلقائيا وفق عقد معنوي بينه وبين الجمهور ولكنه يعتمد على بعض التقنيات التي يتم تكوينه عليها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق