أدب وإصدارات

قريبا…انطلاق مؤتمر الاتحاد العام للأدباء و الكتاب العرب

مشيرا إلى أن النظام الأساسي الجديد يعالج الكثير من العوار في النظام الحالي، وكان الهدف من البداية هو الانطلاق بالاتحاد العام إلى مرحلة جديدة في الفعل الثقافي.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة المؤتمر العام السابع والعشرين للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الذي تعقد اجتماعاته ابتداءا من 20 إلى 23 ديسمبر الجاري بمشاركة رؤساء وممثلين لاتحادات وروابط وجمعيات وأسر الكتاب والأدباء العرب بالإضافة إلى وفد الأمانة العامة.

وقال “حبيب الصايغ” الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب أنه سيتم خلال المؤتمر التصديق النهائي على النظام الأساس واللائحة التنفيذية للاتحاد بعد التعديلات الجديدة التي أدخلت عليهما لمواكبة العصر والتطورات التى يشهدها العالم، مشيرا إلى أن النظام الأساسي الجديد يعالج الكثير من العوار في النظام الحالي، وكان الهدف من البداية هو الانطلاق بالاتحاد العام إلى مرحلة جديدة في الفعل الثقافي.

كما أوضح الامين العام أن النظام الجديد يحافظ على معظم البناء الهيكلي السابق، حيث يترأس الاتحاد أمين عام بالانتخاب، لكنه غير مدة الدورة للأمانة العامة فجعلها أربع سنوات بدلاً من ثلاث ويجوز تجديدها مرة واحدة فقط.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق