الرئيسية

قريبا تظاهرة “إحياء براطيل نفطة”

وكذلك التعريف بالإكتشاف الأثري الأخير الذي يؤرخ لوجود الانسان العاقل في نفطة منذ نحو 100 ألف سنة قبل الميلاد.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

في إطار البرنامج الوطني « تونس مدن الحضارات » تنظم المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية، تظاهرة إحياء « براطيل نفطة بالمدينة العتيقة »، وذلك أيام 6 و7 و8 فيفري المقبل.

 و تهدف هذه التظاهرة إلى التعريف بالمخزون المادي واللامادي لمدينة نفطة، المرتبط بالمعمار والمواقع الأثرية وخصوصا التعريف ببراطيل نفطة (وهي الأنهج القديمة بالمدينة العتيقة المبنية من الآجر المحلي والمسقفة بخشب النخيل)، وكذلك التعريف بالإكتشاف الأثري الأخير الذي يؤرخ لوجود الانسان العاقل في نفطة منذ نحو 100 ألف سنة قبل الميلاد.

كما ان هذه التظاهرة تحتضن مجموعة من الفقرات، بينها الترويج للمنتوجات الحرفية بتشريك مجموعة من حرفيي المنطقة في معرض جماعي، فضلا عن تنشيط أحياء المدينة العتيقة بكرنفال تشارك فيه فرق صوفية وفلكلورية.

و ستشهد كذلك هذه التظاهرة تنظيم معرض للفنون التشكيلية، بالتنسيق مع جمعية « ألوان بلا حدود »، وعروض وسهرات فنية، فضلا عن تنظيم ندوة فكرية بعنوان « تاريخ وتراث نفطة » تبحث في مكونات التراث المادي واللامادي للمدينة، ويشارك في تأثيث المحاضرات ثلة من الأساتذة والباحثين وأبناء نفطة المهتمين بالتأريخ لمدينتهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق