سياحة وتـــراث

قرية حرفية بمدينة ياسمين الحمامات

أعلنت الجمعية التنموية لتطوير الفنون والصناعات عن التدشين الرسمي للقرية الحرفية بمدينة ياسمين الحمامات وذلك يوم الجمعة 10 جويلية 2020 بداية من الساعة السادسة مساء وهو تدشين مؤجل نظرا للظروف التي مرت بها البلاد

30 حرفي وحرفية سيأثثون حفل الإفتتاح من مختلف الإختصاصات إضافة إلى فخار سجنان المسجل في التراث اللامادي العالمي باليونسكو كما ستنتظم عدة ورشات للحرف اليدوية كالتقطير والفخار والمرقوم والزربية والتحف.. وقد صرحت للأيقونة الثقافية رئيسة الجمعية إقبال الشابي أنها بعثت دعوات لوزراء الثقافة والمرأة والسياحة ولم يتم تأكيد حضورهم حتى اللحظة بالإضافة إلى والي ولاية نابل والمعتمدين وعديد الضيوف.. ويتخلل حفل الإفتتاح عرض موسيقى المالوف.

الجمعية التنموية لتطوير الفنون والصناعات أو ADAM هي جمعية فتية تأسست سنة 2017 تهتم بقطاع الصناعات التقليدية وبالموروث الثقافي التقليدي للبلاد. شاركت الجمعية في عديد التظاهرات كتظاهرة تونس عاصمة الثقافة الإسلامية وشاركت بعرض أزياء في أيام قرطاج السياحية وتظاهرة قاع الخابية …كما تعمل الجمعية على تنظيم دورات تكوينية في عدة مجالات حرفية للطلبة مما يوفر أمكانية بعث مشاريع في قطاع الصناعات التقليدية لأصحاب الشهائد العليا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق