فنونمسرح

قطب المسرح والفنون الركحية يحتفي باليوم العالمي للمسرح

في القسم الأخير من الإحتفالية سيكون الموعد مع عرض مسرحية "انتليجنسيا"  وهي مسرحيّة كوميديّة من إخراج ودراماتولوجيا نزار السعيدي وتمثیل جمال ساسي و آمال الكرّاي و علاء الدين شويرف وإنتصار عیساوي و فاطمة عبادة ونصّ عبد الوھاب ملوح وتوضیب يوسف میلاد. 

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

بمناسبة اليوم العالمي للمسرح ينظم قطب المسرح والفنون الركحية إحتفالية يوم الأربعاء 27 مارس 2019 إنطلاقا من السادسة والنصف مساء بمسرح الجهات بمدينة الثقافة.

وتتضمن الإحتفالية تلاوة مقاطع من بيان اليوم العالمي للمسرح وقد كلف المعهد الدولي للمسرح هذا العام المسرحي الكوبي “كارلوس سيلدران” بكتابة البيان الذي سيتلى في كل مسارح العالم، كما كُلف المسرحي الجزائري “سفيان عطية” بترجمته في المنطقة العربية كما سيتم عرض فيديو يختصر نشاطات قطب المسرح والفنون الركحية على مدى موسم إفتتاح مدينة الثقافة.

وفي القسم الأخير من الإحتفالية سيكون الموعد مع عرض مسرحية “انتليجنسيا”  وهي مسرحيّة كوميديّة من إخراج ودراماتولوجيا نزار السعيدي وتمثیل جمال ساسي و آمال الكرّاي و علاء الدين شويرف وإنتصار عیساوي و فاطمة عبادة ونصّ عبد الوھاب ملوح وتوضیب يوسف میلاد.
تدور المسرحيّة حول فكرة الموت وتضع الشخصيات الأساسية في مواجهة حقيقتين: الأولى هي إقتراب ”مجد“ الشخصية الرئيسية من الموت، والثانية هي إقتراب الأخلاق والمبادئ من الإندثار. هي قصة شاب في مرحلة الموت السريري بسبب خطأ طبي فادح، يحاول والده رجل الفكر والأستاذ الجامعي أن يكشف الحقيقة ولكنه يتعرض للإبتزاز ويعده المشرفون على المستشفى بإمتيازات مادية لو إلتزم بالصمت ، لذلك تتشكل لديه تلك الأفكار الردعية التي ترغمه على التراجع وإلتزام الصمت، ويخسر بذلك قيمه وإنسانيّته التي يطالها الفقر الروحي والقيمي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق