Type to search

أجندا الفضاءات

كيف تؤسس جمعية ثقافية؟

شارك

ليلى العوني – الأيقونة الثقافية

نظمت جمعية الشارع فن أمس الخميس 23 سبتمبر 2021 بالإشتراك مع جمعية “تفنن – تونس الإبداعية” ندوة تبادل الخبرات “هيلكة وتأهيل مهني لجمعية ثقافية” بأحد نزل العاصمة حضر فيها مديري الجمعيات الثقافية في تونس وممثلي جمعيات وصحفيين والراغبين في إنشاء جمعياتهم الخاصة وقد قام بإفتتاح الندوة مدير العمليات في الجمعية.

صور: الشارع فن

فيما قدم المستشار في إدارة وتطوير الموارد البشرية أحمد سعيد الزواغي محاضرة تدريبية حول الأدوات والحوكمة قدم خلالها البنية القانونية والهيكلية لجمعية ثقافية وطرق إنشائها وتحولها من فكرة إلى واقع ملموس. تلتها فقرة أسئلة وأجوبة لتقديم الحضور لإستفساراتهم.

وفي الفقرة الثانية من الندوة قدم مؤسس جمعية “الشارع فن” الكوريغرافي سفيان ويسي محاضرة بعنوان “الرؤية، التعلم والتحديات” تحدث فيها ويسي عن تجربته في الجمعية، كيف أنشأت وتطوّرت والتحديات التي واجهتها الجمعية حتى تظل موجودة وصامدة. تليها أيضا فقرة أسئلة وأجوبة.

يذكر أن “الشارع فن” هي جمعية فنية ثقافية يقع مقرها في تونس تزود الفنانين أو التجمعات الفنية بالخبرة ومكان العمل والإقامة ورسوم الإنشاء وتكاليف الإنتاج لتطوير مشاريعهم الفنية. هدف الجمعية هو دعم وتطوير الإبداع المعاصر ونشره من خلال تقديم الفنان فترات طويلة من الإبداع في السياق التونسي كما تنظم بصفة دورية على مدار السنة ورشات تكوينية لفائدة المتداخلين في الحقل الثقافي التونسي هذا بالإضافة إلى إهتمامها بالجانب المجتمعي الذي يخص الطفولة والأسرة.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *