“كيف كيف” تظاهرة لنغير نظرتنا لذوي الهمم

تحت شعار ” لنغيّر نظرتنا” “Changeons notre regard ” تنطلق الدورة الرابعة لتظاهرة “كيف كيف” يوم الأربعاء غرة  ديسمبر 2021 بدار الثقافة النموذجية ببن عروس وتتواصل إلى يوم السبت 4 ديسمبر 2021.

الجديد هذه السنة هو تخصيص اليوم الختامي أي السبت للسينما تحت عنوان “سينما وقضية: أبطال مختلفون” إذ سيتم عرض أشرطة سينمائية تعنى بذوي الإحتياجات الخاصة وسيتمّ عرض  شريط ” الإختلاف ” إنتاج جمعية “إبتسامة” وإخراج الفنان سجير مكشّر إلى جانب أفلام أخرى. هذا فضلا عن العروض التنشيطية  وورشات الإدماج والمعارض لذوي الاحتياجات الخاصة.

” كيف كيف ” هي تظاهرة ثقافية دأبت على تنظيمها دار الثقافة النموذجية ببن عروس تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببن عروس وتتيح الفرصة لكل الجمعيات العاملة مع ذوي الإحتياجات الخاصة للمشاركة وإبراز مهارات هذه الفئة في كل الفنون. كما توفّر مساحة ترفيهية وفرصة لذوي الإحتياجات الخاصة للإختلاط بغيرهم والتعبير عن مشاغلهم.

تحرص التظاهرة في هذه الدورة على ضرورة  تغيير نظرتنا إلى الآخر مهما كانت وضعيته وظروفه الصحية فكلنا “مستطيعون بغيرنا” حتّى وإن اختلفت حاجتنا للغير لذا ستخصص الأمسيات لورشة تكوينية في مسرح الإدماج  إلى جانب حلقات نقاش مع الأولياء والمربّين المتعاملين مع هذه الفئة.