شعر

لأهل الفكر.. بعث الجائزة الدولية للمخطوط النقدي

أعلنت الهيئة المديرة للمهرجان الدولي للشعر بتوزرعن موعد الدورة الـ40 منه وذلك أيام 26، 27، 28 و29 ديسمبر المقبل. وقد إنطلقت هيئة التنظيم في إبرام عدد من الإتفاقيات التي من شأنها -حسب قولهم- أن تسهم في إنجاح المهرجان ومزيد إشعاعه وطنيا وعالميا.

من ذلك تم الإعلان اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2020 عن بعث الجائزة الدولية للمخطوط النقدي ضمن الدورة 40 من المهرجان الدولي للشعر بتوزر وبرعاية دار القلم للنشرو والتوزيع. وهي جائزة مفتوحة أمام أهل الفكر من كتّاب النقد والباحثين من تونس وخارج تونس، للمشاركة بمخطوط نقدي يكون محوره الأدب التونسي وباللغة العربية الفصحى.

وتتمثل الجائزة في نشر المخطوط النقدي برعاية دار القلم للنشر والتوزيع والتي تلتزم بإمضاء عقد النشر مع الفائز لحظة الإعلان عن النتائج خلال فعاليات الدورة 40 من المهرجان، كما تُوفّر الدار 150 نسخة لصاحب المخطوط و50 نسخة لجمعية المهرجان الدولي للشعر بتوزر، وتحتفظ دار القلم للنشر والتوزيع بحقوق الطبعة الأولى.

أما عن شروط المشاركة في هذه المسابقة فقد حدّدها المنظمون بأن يكون البحث أو الدراسة المقدمة، مخطوطاً معداً للنشر ولم يسبق نشره أو طبعه ورقياً أو إلكترونياً، أو فوزه في جائزة مشابهة، وألاّ يقدم في ذات الوقت لجائزة أو مسابقة أخرى.هذا ولا يجوز للباحث أو الناقد المشاركة بأكثر من مخطوط، وأن يلتزم البحث أو الدراسة النقدية بالمعايير العلمية وأن يكون مستوفياً شروطها مع توضيح الهوامش والمصادر والمراجع في البحث.

كما يجب ألّا يتجاوز حجم العمل 120 صفحة ( حجم A4) ولا تلتزم هيئة المهرجان بإعادة المخطوطات سواء فازت أم لم تفز. وسيتم الإعلان عن الفائز أثناء فعاليات الدورة 40 من المهرجان الدولي للشعر بتوزر ويُستعبد أي عمل مخالف للشروط أو غير مكتمل المرفقات ولا يحق للفائز إضافة أي تعديل على البحث الفائز بعد إعلان النتائج المرفقات اللازمة السيرة الذاتية باللغة العربية للمشارك موضحاً بها العنوان البريدي، وأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني تقديم لمحة عامة حول المخطوط المشارك به في صفحتين على أقصى تقدير ترسل نسخة ورقيّة مرفقة بـ CD عليه العمل المشارك على العنوان البريدي ونسخة إلكترونيّة على العنوان الالكتروني للجمعية وحددت الهيئة 10ديسمبر 2020 كآخر أجل لقبول المشاركات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق