Type to search

أدب وإصدارات

لدور النشر: وزارة الثقافة تفتح باب الترشح لإقتناء الكتب التونسية

شارك

أعلنت وزارة الشؤون الثقافیة، في بلاغ لها، عن فتح باب الترشح لدورة سنة 2022 لإقتناء الكتب التونسیة والتي ستخصص للعناوین الصادرة سنة 2021 التي لم یسبق ترشیحھا في دورات سابقة، والعناوین الصادرة خلال السداسیة الأولى من سنة 2022.

وهذا يفتح الباب لمؤسسات النشر والمؤلفین الناشرین على النفقة الخاصة الراغبین لترشیح منشوراتھم ولذلك يمكنهم إیداع ملفاتھم لدى مكتب الضبط بإدارة الآداب بالإدارة العامة للكتاب أو إرسالھا على نفس العنوان عن طریق البرید مضمون الوصول بدایة من تاریخ نشر ھذا البلاغ.

وحدد يوم الجمعة 30 سبتمبر 2022 كآخر أجل لقبول الملفات.

ویتضمن ملف طلب الإقتناء مطلب كتابي في الغرض باسم السیدة وزیرة الشؤون الثقافیة، نسختان ورقیتان من العنوان المرشّح للاقتناء، نسخة من شھادة التصریح بالإیداع القانوني، شھادة السحب، مضمون من السجل الوطني للمؤسسات (خاص بدور النشر)، نسخة مطابقة للأصل من عقد النشر (خاص بدور النشر).

كما یشترط في الكتب المترشحة للإقتناء توفر مواصفات معية على غرار اسم المؤلف أو المؤلفین وسنة النشر، اسم المطبعة وعنوانھا بالنسبة للإصدارات المتحصلة على الدعم على الورق، إثبات عدد الطبعة على الكتاب أو الادلاء بوثیقة ممضاة ومختومة تبین عدد الطبعة، الرقم الدولي الموحد للكتاب ISBN، إثبات الثمن على الغلاف، أو تقدیم تصریح على الشرف یتم فیھ التنصیص على ثمن البیع للعموم، تناسب الثمن مع حجم الكتاب وعدد صفحاته ونوعية الورق المستعمل.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *