لطفي بوشناق، شهرزاد هلال، آدم فتحي..يلتقون في “حوار الأوتار”

يقدم مسرح أوبرا تونس وفي إنتاج مشترك العرض ما قبل الأول “حوار الأوتار” للفنان الموسيقي كمال الفرجاني وذلك السبت 27 فيفري 2021 الساعة الرابعة ظهرا بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي. “حوار الأوتار” هو مشروع موسيقي يطمح إلى المساهمة الفعالة في بناء الجسر الرابط بين الشرق والغرب في المجال الموسيقي، ويجمع أكثر من 60 عازف وفنان في تعاون بين الأركستر السمفوني التونسي والفرقة الوطنية للموسيقى.

الفنان لطفي بوشناق والفنانة شهرزاد هلال والفنانة رحاب الصغير وبمشاركة خاصة للفنان سليم الجزيري بصولو على آلة القانون سيأثثون عرض “حوار الأوتار الذي.يقدم أعمالا موسيقية عالمية من الرصيد السمفوني وكذلك من الرصيد الغنائي العربي في توزيع جديد للموسيقي مع الموزع وناس خليجان علاوة عن ألحان جديدة لكمال الفرجاني وقصائد جديدة للشاعرين آدم فتحي وخالد الوغلاني.

سيتيح هذا العرض الفرصة للجمهور لإعادة اكتشاف بعض الأعمال الموسيقية الشرقية والغربية وفقا لمقاربة إبداعية بعيدة كل البعد عن الحنين السلبي للماضي والتكرار والاجترار. على العكس من ذلك، فإن جميع الأعمال المبرمجة من مختلف الدول الغربية والشرقية مثل تونس والجزائر والمغرب وفرنسا ومصر وإيطاليا وإسبانيا ولبنان وألمانيا وفلسطين وبولونيا والنمسا.. سيتم تقديمها وفقا لقراءة موسيقية جديدة تهدف إلى بناء نوع من التفاعل والتعايش بين النظم الموسيقية الشرقية والغربية.