أجندا الفضاءاتأدب وإصدارات

لقاء ادبي مع”حفيظة قارة بيبان” ببيت الرواية

تدور معظمها حول أطوار الحياة اليومية بعد ثورة 14 جانفي 2011 ويذهب البعض إلى اعتبارها خلاصة تجربة الكاتبة التي اهتمت بمواضيع مثل الحرقة والتهميش والبحث عن البديل والنمط الاجتماعي المتغيّر.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

ينظم « بيت الرواية » لقاء مع الروائية  « حفيظة قارة بيبان » حول « رواية الفن. رواية المقاومة »، وذلك يوم الأربعاء 06 فيفري 2019 بمدينة الثقافة.
وحفيظة قارة بيبان هي روائية وقاصة تونسية أصيلة مدينة بنزرت، زاولت تعليمها الإبتدائي والثانوي بمسقط رأسها وأحرزت الباكالوريا سنة 1969 وتابعت دراستها في الآداب واشتغلت بعد التخرج في التدريس. لفتت إليها الأنظار بروايتها « دروب الفرار » الصادرة عن دار سيراس للنشر سنة 2004 وتحصّلت على جائزة الكومار للرواية وجائزة الكريديف. من أعمالها في الرواية « العراء » التي ترجمت إلى الفرنسية وفي النصوص « رسائل لا يحملها البريد  » و «أجمل الفضائح» وفي القصة القصيرة « في ظلمة النور » و »الطفلة انتحرت » ومجموعة من القصص للأطفال وفي اليوميات « النجمة والكوكوت » مع الفنان حليم قارة بيبان.
كما أن لها مجموعة قصصية بعنوان « قهوة إكسبريس » الصادرة عن دار نقوش عربية، وتضمّ 12 قصة قصيرة نذكر منها « حفل نسائي » و »قهوة إكسبريس » و »الناظور » وغيرها، وتدور معظمها حول أطوار الحياة اليومية بعد ثورة 14 جانفي 2011 ويذهب البعض إلى اعتبارها خلاصة تجربة الكاتبة التي اهتمت بمواضيع مثل الحرقة والتهميش والبحث عن البديل والنمط الاجتماعي المتغيّر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق