أجندا الفضاءاتأدب وإصدارات

لقاء خاص مع الروائية سعدية بن سالم ببيت الرواية

يستضيف بيت الرّواية الرّوائية التّونسية “سعديّة بن سالم” يوم الجمعة 17 ماي 2019 في التّاسعة ليلا بمدينة الثقافة وذلك ضمن برمجته الرّمضانيّة المتعلّقة باللّقاءات الخاصّة.

تتحدث “سعدية بن سالم” في هذا اللقاء عن الرواية والسيرة الذاتية، أدب الكتابة للطفل والتجربة الروائية النسائية من خلال تجربتها الروائية.

و”سعدية بن سالم” كاتبة وباحثة،ولدت بمدينة دقاش بالجريد التونسي وزاولت تعليمها حتى المرحلة الثانوية بمدينة دقاش. حصلت سعدية على الإجازة في اللغة العربية و آدابها من كلية الآداب برقادة بالقيروان كما حصلت على الماجستير في تعلمية اللغة العربية من المعهد الأعلى للتربية و التكوين المستمر ببوشوشة تونس 2008 وعلى شهادة الدكتوراه من كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية بتونس عن بحث بعنوان الإنسجام في الخطاب الحجاجي: شروطه وتجلياته (بحث تأصيلي تطبيقي في ضوء بعض النظريات التداولية والتداولية العرفانية). (2015).

لها عديد الإصدارات في الرواية: “بين مرافئ التيه”، “أسماء مستعارة”، “مواسم الجفاف”. وكتبت القصة أيضا للأطفال واليافعين، والسيرة الذاتية: “بحلوها ومرها، حكاية إمرأة من باب الأقواس. في سيرة المناضلة شريفة الدالي السعداوي” كما كتبت في النقد أيضا: عوالم سردية تونسية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق